معهد كونفوشيوس بجامعة نيروبى يشهد إنعقاد الدورة الأولى "لمنتدى الشباب الصينى الإفريقى" وفعاليات "اليوم الصينى"

المصدر     الوقت    2014-08-04 11:24:44 
 

شهد مركز الأنشطة الثقافية بمعهد كونفوشيوس بجامعة نيروبى صباح يوم 25/7/2014 إنعقاد الدورة الأولى "لمنتدى الشباب الصينى الإفريقى" والذى شارك فيه كل من "مجموعة المتطوعين الشباب" والمكونة من سبعة طلاب من جامعة تشينغخوا وعدد من أساتذة وطلاب جامعة نيروبى وعدد من خبراء حماية الحيوانات البرية وخبراء التعليم الصينيين المقيمين بكينيا، وقدم المتطوعون الصينيون الشباب جانبا من تجربتهم فى مجال التعليم وحماية الحيوانات البرية فى كينيا، كما تحدث الخبراء المشاركون عن رؤيتهم لمجال العمل التطوعى العام.

وألقى كل من السيد تيان لين المستشار السياسى بالسفارة الصينية بكينيا والأستاذ الدكتور اسحاق نائب رئيس جامعة نيروبى كلمة خلال هذه الفعاليات. وعبر السيد المستشار تيان لين فى كلمته عن ثقته فى قيمة وأهمية الخدمات التطوعية للشباب، كما أعرب عن تأييده للجهود التى يقوم بها المتطوعون الصينيون بكينيا فى مجال العمل التطوعى العام ومجال التبادل الثقافى بين البلدين، بينما أشار السيد اسحاق نائب رئيس جامعة نيروبى فى كلمته إلى أنه من خلال الإعتماد على معهد كونفوشويس كمنصة هامة، فإن التبادل التعليمى والثقافى بين البلدين سيشهد مزيدا من الإستمرار والتواصل، والذى من شأنه تعميق الصداقة بين شعبى البلدين، ومساعدة شباب البلدين فى التوصل إلى تفاهم مشترك حول المجالات التعليمية وحماية الأحياء البرية ومجال العمل التطوعى العام.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140728/14feb5eeb719153feeb501.jpg
جانب من كلمة السيد الدكتور نائب رئيس جامعة نيروبى

وبعد ظهر ذلك اليوم، قام طلاب "مجموعة المتطوعين الشباب" وعدد من أساتذة وطلاب معهد كونفوشيوس بإقامة فعاليات "اليوم الصينى" بحرم جامعة نيروبى، وخلال الفعاليات قام فريق الغناء بالمعهد بأداء أغنيات "آلاموخان" و"العودة لبيت والد الزوجة" وغيرها من الأغنيات الصينية، أظهروا من خلالها سحر الموسيقى الصينية، كما قاموا بأداء عدد من الأغنيات المحلية المترجمة إلى اللغة الصينية، ليعبروا عن الأمنيات الطيبة لمستقبل التبادل الثقافى بين البلدين. كما شارك الطلاب الحضور فى فقرات "إلتقاط حبوب الصويا بأعواد الطعام الصينية" و"قص الورق" و"العقدة الصينية" وغيرها من الفقرات الفنية، وشاهدوا أفلام "الصين الساحرة" و"الصين الموسوعية" و"الصين على طرف اللسان" وغيرها من الأفلام، وتذوقوا بعض الأطعمة الصينية. وقد ساعدت كل هذه الأنشطة الطلاب الكينيين فى زيادة معرفتهم بالثقافة الصينية. 

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140728/14feb5eeb719153feec302.jpg
جانب من أداء أغنية باللغة الصينية قدمتها فريق الغناء بمعهد كونفوشيوس بجامعة نيروبى

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140728/14feb5eeb719153feec903.jpg
جانب من مشاركة الطلاب الكينيين فى الفعاليات

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes