معهد كونفوشيوس بجامعة تشولا لونغ كورن يقيم معرضاً للكتب الصينية

المصدر     الوقت    2014-08-14 10:13:21 
 

شهدت جامعة تشولا لونغ كورن خلال الفترة من 28-31/7/2014 الجاري تنظيم "معرض الكتب الصينية المختارة"، والذي تم تنظيمه بالتعاون بين معهد كونفوشيوس ومكتبة كلية الآداب بالجامعة. وقد شارك في حفل الافتتاح كل من الدكتور سوتشا وزير التعليم السابق بمملكة تايلاند، والأميرة قانلايا نائبة رئيس جامعة تشولا لونغ كورن، والدكتور ماكه رن المدير التايلاندي لمعهد كونفوشيوس بجامعة تشولا لونغ كورن، والدكتور خانشينغ لونغ المدير الصيني للمعهد والمستشار الدكتور فوتزينغ يوو. وقد اختار معهد كونفوشيوس لهذا المعرض 40 نوعا من الكتب تتكون من أكثر من 150 كتاب، والتي جذبت أكثر من 2000 من أساتذة وطلاب جامعة تشولا لونغ كورن ومختلف أوساط تايلاند لزيارة المعرض والاستمتاع بهذه المعروضات.


السيد الدكتور ماكه رن أثناء قص شريط المعرض

ومن أهم الكتب التى شاركت في هذا المعرض "الكتب الأربعة والمؤلفات الخمسة" وغيرها من أمهات الثقافة الكونفوشية الصينية، بالإضافة إلى كتب "الممالك الثلاثة المتحاربة"، و"حلم المقصورة الحمراء"، و"رحلة إلى الغرب"، و"أبطال على شاطئ البحيرة" وغيرها من أمهات الأدب الصيني الكلاسيكي. هذا بالإضافة إلى مختلف الكتب المساعدة والتعليمية في مجال اللغة الصينية. كما قام معلمو اللغة الصينية والمتطوعون بالمعهد بشرح مضامين وملامح الكتب المختلف لضيوف المعرض من الزوار التايلانديين، كما قاموا بتعريف بعض طلاب المعرض المشاركين في المعرض بكيفية استخدام مختلف الكتب المساعدة والكتب التعليمية، الأمر الذي حاز ترحيب وتقدير جموع الطلاب المشاركين في المعرض.


جانب من زيارة الدكتور ماكه رن والدكتور خانشينغ لونغ والدكتور فوتزينغ يوو للمعرض


جانب من زيارة الوزير الدكتورسوتشا للمعرض برفقة الدكتورفوتزينغ يوو


جانب من زيارة الطلاب التايلانديين للمعرض

كما شهد المعرض صدور مجلة "معهد كونفوشيوس" (باللغتين الصينية والتايلاندية) والتي تصدر بالتعاون بين المركز الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس ومكتب الخانبان ومعهد كونفوشيوس بجامعة تشولا لونغ كورن، والتي حظيت بإهتمام زوار المعرض. حيث جذبت المجلة الكثير من المواطنين التايلانديين بفضل تصميمها الكلاسيكي البسيط وصورها الرائعة ولغتها الجميلة، حيث عبر القراء عن آرائهم تجاه المجلة وأنها ليست فقط تساعدهم على التعرف على الثقافة الصينية التقليدية، وإنما يستشعروا من خلالها التاريخ العريق للصداقة بين الشعبين الصيني والتايلاندي.

وأعرب الدكتور خانشينغ لونغ المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس بجامعة تشولا لونغ كورن، عن أن هذا المعرض هو المعرض السادس للكتب الصينية الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين معهد كونفوشيوس وكلية الآداب بالجامعة، وأن حجمه وتأثيره يزداد يوماً بعد يوم، فهو فرصة طيبة لكي يتعرف المواطنون التايلانديون على الصين. وتماشياً مع التطور السريع الذي يشهده معرض الكتب الصينية بمعهد كونفوشيوس بجامعة تشولا لونغ كورن، فإنه من المتوقع أن تزداد نسبة الكتب المشاركة وأعداد الزوار، الأمر الذي يساعد على نشر الثقافة الصينية، كما يعود بالفائدة على نشر المواد التعليمية باللغة الصينية والكتب الثقافية وغيرها من مختلف إصدارات مكتب الخانبان خارج الصين.

كتب: جانغ خواجين

 

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes