تنظيم الدورة الخامسة لندوة التبادلات اللغوية والثقافية لطلاب الدراسات العليا للغات الصينية والإيطالية واليابانية

المصدر     الوقت    2014-09-19 16:51:54 
 

عقدت فى 4/9/2014 الجاري فعاليات الدورة الخامسة لندوة التبادلات اللغوية والثقافية لطلاب الدراسات العليا للغات الصينية والإيطالية واليابانية، وذلك بالتعاون بين معهد كونفوشيوس بجامعة روما وجامعة الحكمة بروما وجامعة كانساي اليابانية.

وهذا هو العام الخامس في تاريخ هذه الندوة منذ انطلاقها عام 2010. واستمرت فعاليات الدورة الحالية لمدة يوم واحد، حيث قدم عدد من الأساتذة المشاركين من معهد كونفوشيوس بجامعة روما وجامعتي الحكمة الإيطالية وكانساي اليابانية دراسات عميقة وثرية في مجالات الفن والأدب واللغة والتاريخ وغيرها من المجالات.

وببداية الندوة، ألقى كل من نائب رئيس جامعة الحكمة بروما، والدكتور ماسيني المدير الإيطالي لمعهد كونفوشيوس بجامعة روما، والبروفيسور نيتشينغ الأستاذ بكلية اللغات الأجنبية بجامعة كانساي اليابانية، والبروفيسور شينقووي الأستاذ بكلية اللغات الأجنبية بنفس الجامعة، والبروفيسور ماتيلد عميد كلية الدراسات الشرقية بجامعة الحكمة بروما كلمات بمناسبة افتتاح الندوة.

وتبادل الباحثون المختصون من معهد كونفوشيوس بجامعة روما وجامعة روما وجامعة كانساي الآراء حول الجديد في مجال الدراسات الثقافية واللغوية. وخلال الندوة، قامت الأستاذة جيانغ تينغ المبعوثة من الحكومة الصينية نيابة عن معهد كونفوشيوس بجامعة روما بتقديم رؤية جديدة حول تدريس اللغة الصينية.

يذكر أن أنشطة التبادلات العلمية التي ينظمها معهد كونفوشيوس بجامعة روما لا تقتصر فقط على التبادلات بين الجانبين الصيني والإيطالي، وإنما تشمل المزيد من الدول، بما يتيح فرصة المقارنة والاطلاع لتدريس اللغة الصينية ما يتعلق بتدريس اللغات الأجنبية الأخرى، وبما يدعم تحسين المفاهيم التي ينتهجها المعهد في تدريس اللغة الصينية بالإضافة إلي تقديم المزيد من وجهات النظر والآراء في مجال تدريس اللغة الصينية.

تقرير: جيانغ تينغ

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes