معهد كونفوشيوس بجامعة تشولالونجكورن يحضر أسبوع التعاون التعليمي الصين- الآسيان

المصدر     الوقت    2014-11-18 14:45:45 
 

 لبّى السيد/ هان شنغلونغ العميد الصيني لمعهد كونفوشيوس بجامعة تشولالونجكورن والبروفيسور/ فو تسينغيوه المستشار العالي الدعوة لحضور أنشطة "الدورة السابعة لأسبوع التبادل التعليمي الصين- الآسيان" التي أقيمت بمدينة قوييانغ بمقاطعة قويتشو. ألقى الأستاذ الدكتور/ هان شنغلونغ كلمة في منتدى التبادل بصفته ممثل معهد كونفوشيوس بدول الآسيان الوحيد الذي تلقى الدعوة.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140905/082e5f06094a15738db201.jpg

الأستاذ الدكتور/ هان شينغلونغ يُلقي كلمة

أُقيمت الدورة السابعة من أسبوع التبادل تحت عنوان "التعليم المشترك للدول المجاورة لمنفعة الشعوب"، غطت التعليم المهني والتعليم الخاص والتعليم التعاوني والتبادل بين الشباب والتبادل الثقافي وغيرها، كما أُجريت مراسم الافتتاح وندوة التعاون الدولي لرؤساء الجامعات ومؤتمر القمة لمسؤولي التعليم ومنتدى طلاب الجامعات ومهرجان الرياضة والثقافة للشباب وأكثر من 20 نشاطا آخر.

اتخذ الأستاذ الدكتور/ هان شينغلونغ تايلاند كمثل وقدم في "منتدى الحوار المتعلق بسياسة التعاون التعليمي" الأنماط الرئيسية للأبحاث الأكاديمية والذهاب للصين للتبادل وتدريب المعلمين المحليين وتدريس اللغة الصينية التي أقامها معهد كونفوشيوس، كما أكد أن معهد كونفوشيوس بجامعة تشولالونجكورن هو جسر تعزيز التنمية المستدامة للأعمال التعليمية بين الصين وتايلاند. أعرب أن دول الآسيان ستحقق التكامل الاقتصادي الإقليمي عام 2015، وسوف ينتقل التعاون والتبادل الودي بين الصين وجميع دول الآسيان إلى مستوى جديد. فهو رسول نشر الثقافة واللغة الصينية، وستستمر معاهد كونفوشيوس وفصوله بدول الآسيان في تقديم الإسهامات من أجل التعاون والتبادل الودي بين الصين وجميع دول الآسيان.

يُعد أسبوع التبادل التعليمي دول الآسيان- الصين هو المنصة الهامة لتعزيز تنمية وتبادل الثقافة بين الصين ومنطقة الآسيان التي أقامتها وزارة الخارجية الصينية ووزارة التعليم والحكومة الشعبية بمقاطعة قويتشو والتي اتخذت التعليم كشعار لها.

تشانغ هواجين

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes