جامعات يوننان تدعم معاهد كونفوشيوس فى نشرها للثقافة الصينية فى البلاد المختلفة

المصدر     الوقت    2014-12-04 10:46:23 
 

جامعة شيانغ ماي التايلاندية تقيم أنشطة "يوم معهد كونفوشيوس"

منذ عام 2006 شاركت جامعات مقاطعة يوننان كجامعة يوننان وجامعة المعلمين بيوننان وست جامعات أخرى فى تأسيس معاهد كونفوشيوس، فشاركت مع جامعات بنجلاديش، وإيران، وتايلاند، والسويد، وميانمار، وأمريكا وغيرها فى إنشاء عشرة معاهد وفصول كونفوشيوس، وساعد هذا جامعات يوننان أن تخرج إلى خارج المقاطعة، وتعرض الصين الجميلة، وتنشر الثقافة الصينية.

فتح نافذة للتعرف على الصين

تأسس أول معهد كونفوشيوس فى بنجلاديش فى فبراير عام 2006 فى العاصمة دكا. وتأسس هذا المعهد بتعاون جامعة الجنوب والشمال مع جامعة يوننان فى إنشائه، وهو أكبر مشروع تعاون فى التبادلات التعليمية بين يوننان وبنجلاديش.

بعد مرور ثماني سنوات على إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة الجنوب والشمال، أصبح الآن فيه قاعة للموسيقى ، وقاعة لثقافة الشاى، ومكتبة ، ومركز للثقافة الصينية وقاعدة لامتحان تحديد مستوى اللغة الصينية كاملة الأجهزة، يديره مدير صينى وآخر بنجلاديشى. وقد أرسلت الصين ثلاثة أساتذة، وتسعة أساتذة متطوعين وهم مسؤولون عن أعمال التدريس بالمعهد وقد التحق بمعهد كونفوشيوس بجامعة الجنوب والشمال 12541 طالباً فى هذه الثماني سنوات. وبدأ المعهد فى تقديم دروس اللغة الصينية من المرحلة الابتدائية حتى الجامعية، وأسس قواعد تدريس فى الجامعة الأمريكية الدولية ببنجلاديش، والمدرسة التعليمية الدولية ببنجلاديش وغيرها من تسعة قواعد تدريس، كما أنه ومن أجل تدريب الأساتذة المحليين ببنجلاديش، أصبح  أكبر مركز لتدريس اللغة الصينية.

جعل الثقافة الصينية تندرج فى المجتمع المحلى

قبل زيارة رئيس مجلس الدولة الصينى لى كى تشيانغ إلى شيانغ ماى فى أكتوبر من العام الماضى، تلقى معهد كونفوشيوس بجامعة شيانغ ماى دعوة من الجانب التايلاندى، لإرسال أستاذ إلى حديقة إكسبو الأزهار، ليلعب على آلة القانون عند زيارة رئيس مجلس الدولة للجناح الصيني.

تأسس معهد كونفوشيوس بجامعة شيانغ ماى والتى تقع فى مدينة شيانغ ماى القديمة شمال تايلاند فى 18/12/2006، وتعاونت جامعة المعلمين بيوننان وجامعة شيانغ ماى فى تايلاند على إنشائه.

وفى عام 2013 أقام معهد كونفوشيوس أكثر من خمسين نشاطاً ثقافياً، خلق فيها جواً لتعليم اللغة الصينية. وبنهاية عام 2013، تجاوز إجمالى عدد المشتركين فى امتحان تحديد مستوى اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس جامعة تشينغ ماى 10759 شخصاً.

وبصفته مركزاً للغة الصينية ومركزاً لتعليم الثقافة، ومركزاً لتدريب الأساتذة ومركزاً لأخبار الصين فى المجتمع المحلى، فإن معهد وفصل كونفوشيوس يلعب دوراً مهماً فى نشر اللغة الصينية على المستوى الدولى، ونشر الثقافة الصينية، ودفع التبادلات والصداقة، وفى الوقت نفسه يجعل جامعات مقاطعة يون نان الشهيرة تخرج إلى هذه البلاد، وتجذب عدد أكبر من الدارسين من كل بلاد العالم للحضور إلى يون نان للدراسة والأبحاث.

المقال/ جانغ روه جو    لوه رونغ تشان

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes