مركز أمريكا اللاتينية لمعاهد كونفوشيوس يعقد أول دورة تدريبية لأساتذة اللغة الصينية فى أمريكا اللاتينية

المصدر     الوقت    2014-12-04 10:54:58 
 

عقدت أول دورة تدريبية لأساتذة اللغة الصينية فى أمريكا اللاتينية في مدينة سان دييجو الشيلية وكان ذلك فى الفترة من 18-22 نوفمبر. أقيمت هذه الدورة برعاية المقر العام لمعاهد كونفوشيوس/ الخانبان الوطنى الصينى، ونظمه مركز أمريكا اللاتينية لمعاهد كونفوشيوس، شارك فى الدورة 27 أستاذا قادمين من 24 معهد وفصل كونفوشيوس من عشر دول.

السيد لافوتين مدير مركز أمريكا اللاتينية، والسيد سون شين تانغ نائب المدير يلقيان كلمات في الافتتاح

حضر فى هذه الدورة الأستاذة الدكتورة ماو يوه والأستاذ المساعد جاو جينغ من جامعة اللغات والثقافة ببكين. وقد أعد الأستاذان محاضرات هادفة تتفق مع وضع تدريس اللغة الصينية فى معاهد كونفوشيوس بأمريكا اللاتينية وهياكل المعلمين، وقدما خبراتهما فيما يخص خصائص المقررات ومهارات التدريس في النصوص، والمحادثة، والاستماع، والتدريب على امتحانات تحديد مستوى اللغة الصينية، كما قاما بشرح طرق تدريس وممارسات تدريس النحو، والصوتيات، والمفردات، والرموز، كما قدما للمشتركين كيفية تنظيم أنشطة فى المحاضرات، وطرق تحسين نتائج العملية التعليمية أثناء المحاضرات. وعبر المشاركون فى الدورة عن المشكلات التى تواجههم أثناء تدريسهم اللغة الصينية، وإحساسهم الدائم بعدم توفر المعارف النظرية ومهارات التدريس، وساعدتهم هذه الدورة التدريبية كثيراً فى حل الكثير من الغموض فى التدريس.

الأستاذة ماو يوه أثناء المحاضرة

وقد أقام مركز أمريكا اللاتينية مراسم انتهاء الدورة بعد انتهائها، كما قدم شهادات إتمام الدورة من الخانبان لكل المشاركين الذين اجتازوا الامتحان. وقد حضر السيد خى يونغ المستشار الثقافى الصينى فى تشيلى مراسم انتهاء الدورات وألقى كلمة. عبر فيها عن تهنئته لنجاح عقد هذه الدورة، وأعطى تأكيداً إيجابياً لأهمية هذه الدورة. فأكد قائلاً: "أن هذه الدورة التى أقامها مركز أمريكا اللاتينية لمعاهد كونفوشيوس قد أسست مسرحاً للتبادلات لأساتذة اللغة الصينية القادمين من بلاد مختلفة ومن معاهد كونفوشيوس مختلفة، وكسرت النمط الفردى المستقل الموجود سلفاً، فامتازت بمعناها الرائد".

وقال روبرتو لافونتين مدير مركز أمريكا اللاتينية لمعاهد كونفوشيوس وسون شين تانغ نائب المدير: "نتمنى من كل أستاذ بعد أن يعود إلى عمله أن يترجم كل ما تعلمه فى هذه الدورة إلى قدرات تدريس حقيقية، كما نتمنى أن ينقل كل ما تعلمه فى هذه الدورة إلى الأساتذة فى مكان عمله، وأن يشتركوا جميعاً فى المساهمة فى رفع مستوى تدريس اللغة الصينية فى منطقة أمريكا اللاتينية، وأن يتمسكوا بالدور الريادى لمعاهد كونفوشيوس فى تدريس اللغة الصينية فى أمريكا اللاتينية".

المستشار الثقافي بالسفارة الصينية في شيلي خه يونغ يلقي كلمة في مراسم انتهاء الدورة التدريبية

توزيع شهادة إتمام الدروة على المتدربين

وهذه الدورة التدريبية هى أول دورة تدريبية واسعة النطاق يقيمها مركز أمريكا اللاتينية بمعاهد كونفوشيوس منذ تأسيسه. وبوصفه مركزاً للخدمات الإقليمية لمعاهد كونفوشيوس فى منطقة أمريكا اللاتينية، فإن مركز أمريكا اللاتينية يستمع بجدية إلى كل الآراء، ويخطو إلى رفع مستوى الخدمات، ويدفع التطور المستمر لتعليم اللغة الصينية الدولية ونشر الثقافة الصينية فى منطقة أمريكا اللاتينية.

التحرير: وانغ هاو تشيانغ

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes