شنغهاى تؤسس المعهد الدولي لتدريب مدرسي اللغة الصينية ليقدم لمعاهد كونفوشيوس المعلمين المؤهلين

المصدر     الوقت    2015-01-28 11:16:38 
 

说明: http://www.hanban.org/attachment/site2/20150120/0023aea9d4ad1627fe0614.jpeg

أُعلن فى 19/1 الجارى تأسيس  المعهد الدولي لتدريب مدرسي اللغة الصينية بجامعة خوادونغ للمعلمين بشنغهاى. ويتبع هذا المعهد أول قاعدة يؤسسها مكتب الخانبان بالجامعات الصينية--قاعدة تأهييل معلمى اللغة الصينية الدوليين بجامعة خوادونغ، والذى سوف يعمل مستقبلاً على إمداد معاهد كونفوشيوس حول العالم بالمعلمين المؤهلين.

وذكرت السيدة شيولين رئيسة مجلس إدارة المقر العام لمعاهد كونفوشيوس ومديرة مكتب الخانبان الوطنى فى كلمتها بمراسم التأسيس، أن الصين بدأت فى تأسيس معاهد كونفوشيوس خارج الصين فى عام 2004، وقد مرت على تأسيسها عشر سنوات.  وقد بلغ عدد معاهد كونفوشيوس خارج الصين فى الوقت الحالى أكثر من 470 معهدا موزعة على 127 دولة ومنطقة حول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 200 جامعة بعدد 70 دولة تنتظر تأسيس معاهد كونفوشيوس جديدة. وخلال السنوات العشر القادمة، فإن معاهد كونفوشيوس باتت بحاجة لعدد كبير من المعلمين المحليين المؤهلين.

وذكرت السيدة شيولين "وأن جودة معلمى اللغة الصينية الدوليين سوف تحدد التطور المستمر لقضية التعليم الدولى التى تضطلع بها معاهد كونفوشيوس"، وأن معاهد كونفوشيوس بها اليوم أكثر من 10 آلاف من المعلمين المؤهلين حول العالم، إلا أنها لاتزال بحاجة للمزيد من المعلمين، والذين يجب أن يكونوا على دراية بلغة الدول التى يعملون بها ، وأن يستطيعوا التكيف مع الثقافات والبيئات بمختلف الدول التى يعلمون بها، حتى يساهموا بشكل جيد فى نشر الثقافة الصينية، وتلبية الطلب المتزايد على معلمى اللغة الصينية على المستوى الدولى.

وكان مكتب الخانبان قد أسس من قبل "معهد مديرى معاهد كونفوشيوس" بجامعة شيامين. إلا أن جامعة خوادونغ للمعلمين بشنغهاى من أوائل الجامعات الصينية التى بدأت فى تعليم اللغة الصينية للطلاب الأجانب، وقد استطاعت قاعدة تأهيل معلمى اللغة الصينية الدوليين بجامعة خوادونغ للمعلمين على مدار ستة أعوام أن تقدم 458 من الحاصلين على درجة الماجستير فى تعليم اللغة الصينية على المستوى الدولى.

كما ذكرت السيدة شيولين، أن مكتب الخانبان الوطنى يقوم بإجراء "تقييم الجودة" لمعاهد كونفوشيوس حول العالم، وأنه بمجرد اكتشاف جامعة غير مناسبة، يقوم مباشرة بإغلاق المعهد.

برقية شبكة  وكالة أنباء شينخوا مدينة شنغهاي فى 19/1/2015

تقرير:  سون لي بينغ