مذكرة تعاون بين معهد كونفوشيوس بجامعة فلورنسا وحكومة مقاطعة براتو

المصدر     الوقت    2015-03-11 14:38:02 
 

قام كل من الدكتورة تساي شياولي والدكتور بيلاندي مديرا معهد كونفوشيوس بجامعة فلورنسا في 20/2/2015 بزيارة لحكومة مقاطعة براتو، ألتقيا خلالها بالسيدة توكافوندي مديرة هيئة التنمية الإقتصادية والسياحة بحكومة براتو، وأجريا حواراً ودياً مع السيد فيورافنتي رئيس منطقة براتو التعليمية التابعة لجامعة فلورنسا، وقاموا بتوقيع مذكرة تعاون ثلاثية. وستشمل المذكرة تعلم اللغة الصينية بمقاطعة براتو، ونشر اللغة والثقافة الصينية وتعميم تدريس اللغة الصينية في المدارس المتوسطة والأساسية بالمنطقة.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150303/f8b156b8f194165fc2272d.jpg
جانب من توقيع مذكرة التعاون

وخلال جلسة المحادثات، عبر السيد توفاكوندي عن إنطباعه العميق تجاه "زيارة الوفد التعليمي للصين" في ديسمبر من العام الماضي، حيث تعرفوا عن قرب على نظام التعليم المتوسط والأساسي في الصين، وعبر عن تمنياته بأن يؤدي التعاون بين الجانبين إلى دفع تعليم اللغة الصينية والتبادل الثقافي بين الجانبين. وأقترحت الدكتورة تساي  شياو بأن يكون تعليم اللغة الصينية بالمدارس المتوسطة والأساسية في المنطقة نقطة بداية لتنظيم الفعاليات الثقافية، ونشر أنشطة معهد كونفوشيوس في جميع أرجاء المنطقة.

وقام المديران الصيني والإيطالي لمعهد كونفوشيوس بزيارة لمدرسة سيسوجيني مقر فصل كونفوشيوس التابع للمعهد. ويرجع تاريخ هذه المدرسة إلى 300 عام، وتخرج منها عدد من الأدباء والسياسيين الإيطاليين. وحيث أصبحت اللغة الصينية اللغة الأجنبية الإختيارية الأولى في المدارس الثانوية العلمية الدولية. وحيث قام معهد كونفوشيوس مؤخراً بطرح اللغة الصينية كمقرر إختياري بهذه المدرسة، وتجري مناقشة طرح مقرر أنشطة الثقافة الصينية وغيرها من المقررات المتعلقة بالصين.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150303/f8b156b8f194165fc2272c.jpg
جانب من التغطية الإعلامية الإيطالية لتوقيع مذكرة التعاون

وحظيت مراسم توقيع مذكرة التعاون بإهتمام وسائل الإعلام المحلية في نفس يوم التوقيع، فقامت جريدة "البحر المتوسط" الإيطالية المعروفة بتغطية الحدث.

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes