زيارة نائب رئيس مقاطعة جوي جو الصينية لفصل كونفوشيوس بمدرسة ترايمت ويتايالاي الثانوية

المصدر     الوقت    2015-03-27 09:52:47 
 

بعد ظهر الخامس من شهر مارس، زار تشن مينغ مينغ نائب رئيس مقاطعة جوي جو الصينية فصل كونفوشيوس بمدرسة ترايمت ويتايالاي الثانوية بتايلاند، وذلك لتبادل وجهات النظر حول مجالات التعاون الثقافي الثنائي بين كل من الصين وتايلاند. وقد شارك في هذا النشاط المسؤولون بلجنة التعليم الأساسي بوزارة التعليم التايلاندية، وبونساك برانوت نارابارن نائب رئيس جامعة بوراكيج بوندي، وسوكونثا آرونبو مديرة مدرسة ترايمت ويتايالاي الثانوية، وجميع الأساتذة بفصل كونفوشيوس.

وقدمت المديرة سوكونثا آرونبو تعريفًا عامًا عن مدرسة برانوت الثانوية. وبعد ذلك، قدم شي تونغ المسؤول عن فصل كونفوشيوس تقريرًا مختصرًا من خلال أربعة جوانب هي: تاريخ الفصل، والرعاية التي يحظى بها من كبار المسؤولين الصينيين والتايلانديين، والبرامج المتميزة التي يقدمها الفصل، والأعمال الشرفية للفصل. وبالإضافة إلى ذلك، فقد كلف الأستاذ  الكبير فرابرومان جالاتشان نائب رئيس جامعة بوراكيج بونديت بتقديم تعريف  لتشن مينغ مينغ نائب رئيس المقاطعة عن الفكرة من إنشاء معهد كونفوشيوس لطريق الحرير البحري، والأهداف التعليمية له.

عبر تشن مينغ مينغ عن تهنئته بالإنجازات التي حققها فصل كونفوشيوس، كما أثنى على حصول الفصل مرتين على لقب "أحدث فصل كونفوشيوس على مستوى العالم". وبعد ذلك، قدَّمَ نائب المحافظ تعريفًا عن مقاطعة جوي جو. فقد أقامت مقاطعة جوي جو على مدى سبعة أعوام متتالية أسبوع التبادل التعليمي بين الصين واتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وأسست أكبر فصل لكونفوشيوس على مستوى الصين. وعبر نائب رئيس المقاطعة عن أمنياته في الاستفادة من أسبوع التعاون التعليمي بين الصين ودول جنوب شرق آسيا (آسيان) كمنبر لزيادة التبادل والتعاون بين الصين وتايلاند في مجال التعليم. كما قدم الدعوة للأستاذ الكبير فرابرومان جالاتشان لحضور الدورة الثامنة من أسبوع التعاون التعليمي بين الصين ودول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وذلك لإجراء مزيد من المناقشات حول قضايا التعاون في المجال التعليمي بين الصين وتايلاند.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150309/00367669d4f2166753302b.jpg

تشن مينغ مينغ نائب رئيس المقاطعة يتفقد فصل كونفوشيوس بمدرسة ترايمت ويتايالاي الثانوية

وبالإضافة إلى ذلك، فقد زار تشن مينغ نائب المحافظ دار الممارسة التجريبية للثقافة الصينية؛ حيث جرب استخدام نظام التعليم الذكي للغة الصينية، ونظام التعليم المسجل، كما استمع إلى تعريف طلاب مدرسة ترايمت ويتايالاي الثانوية بالآلات الموسيقية الصينية، وشاهد الطلاب وهم يكتبون الخط الصيني، ويرسمون اللوحات بالحبر الصيني. وشجع الطلاب على الاستمرار في الاجتهاد في تعلم اللغة الصينية، واستكمال الدراسة في الصين في المستقبل.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150309/00367669d4f2166753372c.jpg

أحد طلاب مدرسة ترايمت ويتايالاي الثانوية يستخدم اللغة الصينية بطلاقة في الشرح

فصل كونفوشيوس بمدرسة ترايمت ويتايالاي الثانوية يتمسك بالأخذ بأسباب التطور، وينتهز جميع الفرص المتاحة لتعميق وتقوية سبل التواصل مع الصين في جميع المجالات، ولا يتوقف عن تدعيم قوة المصادر البشرية من الأساتذة، وتحقيق التميز الذاتي، والأخذ بأسباب الحداثة في التعليم، الأمر الذي جعله يقدم المزيد من وسائل القوة والحكمة في مجال الإنجازات المتعلقة بتعليم اللغة الصينية بدولة تايلاند.

بقلم: سونغ تيان يوان

 

 

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes