إقامة حفل توقيع اتفاقية تمويل إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة تواماسينا بمدغشقر من شركة جانا المساهمة المحدودة بشيا من

المصدر     الوقت    2015-04-10 15:50:25 
 

في السادس والعشرين من شهر مارس، أقيم بجامعة نينغ بوه حفل توقيع اتفاقية تمويل إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة تواماسينا بمدغشقر من شركة جانا المساهمة المحدودة بشيا من. وقد وقع اتفاقية الإهداء نيابة عن الجانبين كل من شن مان هونغ رئيس جامعة نينغ بوه، وتشاي تاو المدير التنفيذي لشركة جانا المساهمة المحدودة.  وتنص الاتفاقية على أن تتبرع شركة جانا بمبلغ ثلاثة ملايين يوان صيني لبناء مجمع مباني معهد كونفوشيوس بجامعة تواماسينا (يشمل ذلك المبنى الدراسي، ومبنى إقامة الأساتذة). بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة جانا بإهداء سيارتين للسير في الطرق الوعرة لكل من جامعة تواماسينا ومعهد كونفوشيوس بالجامعة.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150330/f8b156b8f19416833a3219.jpg

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150330/f8b156b8f19416833a321a.jpg

اعتمد المكتب الوطني للغة الصينية الهانبان إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة تواماسينا بمدغشقر في التاسع عشر من شهر سبتمبر2014، على أن تكون الجامعة المتعاونة في إنشائه من الجانب الصيني هي جامعة نينغ بوه. عبر شن مان هونغ في أثناء حفل الإهداء عن شكره لشركة جانا نيابة عن جامعة نينغ بوه، كما ذكر أن جامعة نينغ بوه سوف تعمل على إنجاح معهد كونفوشيوس بجامعة تواماسينا من خلال الإدارة الجيدة، وتشجيع طلاب جامعة نينغ بوه على المشاركة في أعمال تأسيس المعهد، من أجل تقديم إسهامات في سبيل نشر الثقافة الصينية.

إن شركة جانا المساهمة المحدودة بشيا من عبارة عن مجموعة مؤسسات خاصة، يتمحور نطاق أعمالها في الطاقة والواردات الخامة، وتصنيع الآلات الزراعية، وصناعة الأفلام وغير ذلك من الأعمال المتنوعة، ولها العديد من الأفرع والهيئات المعتمدة في نينغ بوه ونانجينغ وغيرها من الأماكن. وعبر تشاي تاو المدير التنفيذي للشركة أن الشركة ترغب في تلبية نداء الدولة للمساهمة في بناء وتطوير معاهد كونفوشيوس، وتقديم مساهمات متواضعة في هذا الشأن.

وفي بداية عام 2015، أرسلت جامعة نينغ بوه المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس، وسوف يتم إرسال أساتذة اللغة الصينية والأستاذة المتطوعين إليه تباعًا.

كتب التعليق: يان فنغ

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes