معهد كونفوشيوس بجامعة بانسومديتشاوباريا راجبهات يُقيم دورة تدريبية لمعلمي تايلاند

المصدر     الوقت    2015-04-21 11:10:26 
 

دعي معهد كونفوشيوس بجامعة بانسومديتشاوباريا راجبهات في يوم 7 أبريل المعلمة  المتخصصة تسو شياو مي من المكتب الوطني للغة الصينية هان بان لعقد دورة تدريبية للمعلمين المحليين، حيث  شارك في هذه الدورة ما يزيد عن مائة من معلمي اللغة الصينية الذين جاءوا من اللجنة التعليمية الأساسية بوزارة التعليم بتايلاند، لجنة التعليم الشعبية والمكتب التعليمي بمدينة بانكوك.

تعمل المعلمة تسو شياو مي بمعهد اللغة والثقافة الصينية بجامعة نانـكاي الصينية، وقد سبق لها زيارة أو العمل بجامعة كيونغنام بكوريا الجنوبية، جامعة لويزفيل بأمريكا بالاضافة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة جنوب فلوريدا بأمريكا، كما أرسلها المكتب الوطني للغة الصينية هان بان إلى اسبانيا والبرتغال لإجراء دورات تدريبية لمعلمي اللغة الصينية، فقد بذلت الكثير من الجهد لتجعل اللغة الصينية هي اللغة الثانية، والبحث في كيفية دراسة ثقافة اللغة الصينية وثقافة اللغات المتعددة.

تلقت هذه المرة دعوة معهد كونفوشيوس بجامعة بانسومديتشاوباريا راجبهات، لتدريب معلمي اللغة الصينية التايلانديين وتعليمهم معارف اللغة الصينية، فهي تُقدم المساعدة للمعهد في تدريب المعلمين. فقد أحضرت لمعلمي تايلاند "دراسة لأسلوب التواصل بين الطالب والمعلم أثناء المحاضرة"، "تدريس الثقافة التي تشتمل عليها تدريس اللغة الصينية" وغيرها من المقررات.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150408/00367669d4f2168f1f4455.jpg

المعلمة تسو شياو مي تُجيب على استفسارات الدارسين بكل صبر

كان السؤال الذي شغل بال جميع المعلمين هو كيف نجعل أجواء المحاضرة مفعمة بالحيوية والنشاط، فقامت المعلمة تسو شياو مي في أول محاضرة لها بتحليل وتفسير هذا السؤال. حيث بدأت من وجهة النظر النفسية للطالب، وجمعت لذلك النظريات التعليمية الحديثة وخبراتها في مجال التدريس التي نتجت عن عملها بدول أجنبية كثيرة، كما شاركت الجميع الكثير من المهارات والأساليب في التي تتعامل بها لتحقيق التواصل بين الطالب والمعلم، مما جعل المعلمين يدركون ما يجب أن يكونوا عليه حتى يصبحوا معلمين أكفاء في تدريس اللغة الصينية، فالأمر لا يتطلب فقط الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، بل هم في حاجة إلى التعمق في المغزى الثقافي للغة الصينية، فيجب أن يستوعب المعلم بنفسه الكثير من الثقافة الصينية في الحياة اليومية.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150408/00367669d4f2168f1f5257.jpg

المعلمة تسو شياو مي تشرح للجميع شكل التواصل أثناء المحاضرة

بعد انتهاء المحاضرة، قال الكثير من المعلمين التايلانديين نأمل في أن يمكننا الاستمرار في حضور مثل هذه الدورات التدريبية. وباعتبار معهد كونفوشيوس بجامعة بانسومديتشاوباريا راجبهات واحدا من معاهد كونفوشيوس التي أسسها المكتب الوطني للغة الصينية هان بان بتايلاند، فهو يُقيم دورات تدريبية للمعلمين، أنشطة لتعليم اللغة والثقافة الصينية وغيرها من الإسهامات لمدينة بانكوك والمناطق المحيطة بها، بل والاستمرار في تقديم المزيد من الإسهامات لمجال تدريس اللغة الصينية بتايلاند.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150408/00367669d4f2168f1f5b5a.jpg

تقديم شهادات للمتدربين المتميزين

كتب المقال / شي تشيو تشي

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes