معهد كونفوشيوس بجامعة ليبرتى الدولية بمولدوفا يقيم "دورة تدريبية لأساتذة اللغة الصينية المحليين"

المصدر     الوقت    2015-04-22 13:26:09 
 

أقام معهد كونفوشيوس بجامعة ليبرتى الدولية فى السادس من إبريل " دورة تدريبية لأساتذة اللغة الصينية المحليين " لعام 2015، وقد دعا المعهد الأستاذة الدكتورة لينغ تشينغ والأستاذة الدكتورة فاو يا فانغ من جامعة المعلمين بشمال غرب الصين لإلقاء محاضرات. وشارك فى الدورة كل أساتذة اللغة الصينية بجامعة ليبرتى الدولية بمولدوفا ومدير حضانة لاستراس الجهة المتعاونة مع معهد كونفوشيوس وناظر المدرسة، وأساتذة اللغة الصينية بالجامعة الوطنية بمولدوفا وغيرهم.

فى الفترة الصباحية، قدمت الأستاذتان لأساتذة وطلاب اللغة الصينية بمولودوفا محاضرات رائعة، وكانت عناوين المحاضرات " الرينمينبي والثقافة الصينية" و"أصاحبك لتتعرف على الثقافة الصينية". وقد شرحت الأستاذتان من خلال الباور بوينت المعد بعناية للأساتذة والطلاب " الرينمينبي" و"السياحة الصينية".

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150408/f8b156b8f194168ee01919.jpg

الأستاذة لينغ تلقي للأساتذة والطلاب الحاضرين" الرينمينبي والثقافة الصينية"

وقد أشارت الأستاذة لينغ فى محاضراتها " الرينمينبى والثقافة الصينية" إلى أن العملة هى ماركة الدولة، وأن الرينمينبى بالطبع هى ماركة الصين، بل أن ما تحمله العملة الصينية على وجهيها من جاذبية السياحة الصينية تفتح للعالم نافذة للتعرف على الصين. كانت المحاضرة كلها ممتعة للغاية، واستمع إليها كبار الضيوف بحماس شديد. وفى المحاضرات التى استمرت لأكثر من ساعتين دمجت الأستاذة لينغ والأستاذة قاو بين الرينمينبى والسياحة بإتقان شديد، ومن خلال المحاضرة التى رسمت بالصوت والصورة الأماكن الشهيرة الموجودة فى خلفية الرينمينبى، عرضت من زاوية أخرى جمال الثقافة الصينية للأساتذة والطلاب الحاضرين.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150408/f8b156b8f194168ee01a1a.jpg

الأستاذة قاو تلقي للأساتذة و الطلاب الحاضرين"أصاحبك لتتعرف على الثقافة الصينية"

وبعد انتهاء المحاضرات الثقافية، قامت الأستاذتان بعرض تصميم الخطط التدريسية للأساتذة الحاضرين وتصميم للأنشطة داخل قاعات الدرس، واستخدام الميديا، واستخدام المواد التعليمية  على الإنترنت وغيرها من النتائج الجديدة فى مجال تدريس اللغة الصينية للأجانب وذلك وفقاً لأحوال تدريس اللغة الصينية للأجانب فى ميلدوفا، وأعطوا للأساتذة الشباب خبرات تعليم اللغة الصينية للأجانب، كما تحدثوا مع الأساتذة عن بعض المشكلات التى تظهر أثناء العملية التعليمية، وطرق الاستجابة لها. وبعد انتهاء المحاضرات، شعر كل الأساتذة الذين اشتركوا فى هذه الدورة التدريبية بالاستفادة الكبيرة.

ونظراً لأن أصداء المحاضرات صباحاً كانت جيدة للغاية، فقد أتت قناة برايم أشهر القنوات التليفزيونية فى مولودوفا لإجراء حوارات مع الأستاذتين . وخلال الحوار بدأت الأستاذة قاو من تخصصها الشخصي وأبدت بعض الآراء الثمينة تجاه أحوال صناعة السياحة فى مولدوفا، مثل ضرورة حماية المناظر الطبيعية الأصلية والأساليب الشعبية، وتصميم ما من شأنه أن يدفع العلامة السياحية فى مولدوفا، ودمج الموارد السياحية لبناء علامات سياحية فى مولدوفا، واستخدام التقنيات الحديثة لإثراء الدعاية، والاهتمام بتنمية صناعة النبيذ المحلي الخاص وغيرها من المقترحات. وبالإضافة إلى قناة برايم، فقد تلقت الأستاذتان لينغ و قاو الدعوة من راديو مولدوفا لإجراء حوار فى السابع من إبريل.

وفى عصر ذلك اليوم، زارت الأستاذتان لينغ وقاو برفقة المدير الصينى لمعهد كونفوشيوس حضانة لاستراس شريك معهد كونفوشيوس. ولم يزورا حصص اللغة الصينية فى الحضانة فحسب، بل تبادلا مع مدير الحضانة والأساتذة بعض الأفكار والمهارات المتعلقة بتعليم ما قبل المدرسة.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150408/f8b156b8f194168ee01c1b.jpg

زيارة فصل حضانة لاستراس

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes