مراسم إزاحة الستار عن معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية كنساس بالولايات المتحدة

المصدر     الوقت    2015-05-29 17:27:42 
 

في 7/4/2015، أقامت بمركز أصدقاء جامعة ولاية كنساس بالولايات المتحدة مراسم إزاحة الستار عن معهد كونفوشيوس بجامعة كنساس والذي تم تأسيسه بالتعاون بين الجامعة والمقر العام لمعاهد كونفوشيوس.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150512/00367669d4f216bbfc7b56.jpg

حضر مراسم إزاحة الستار عن المعهد الجديد كلًا من السيد كيرك شولز رئيس جامعة ولاية كنساس، والسيد ابريل ماسون مدير مكتب الشئون الأكاديمية ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والسيد يانغ تشن بن رئيس لجنة التعليم بجامعة جين لين الطرف الصيني المتعاون في تأسيس المعهد، والسيد ليو جيون القنصل الصيني العام بقنصلية الصين بشيكاغو وغيرهم من حوالي 150 شخصا من مختلف الأوساط.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150512/00367669d4f216bbfc8e57.jpg

وألقى السيد شولز رئيس جامعة ولاية كنساس كلمة بهذه المناسبة، ذكر فيها أن تأسيس معهد كونفوشيوس يعد علامة فارقة في تاريخ جامعة ولاية كنساس، وأنه يعبر عن إيمان الجامعة بدفع التدويل ، كما أكد أنه على ثقة في أن يجعل المعهد أفضل معهد كونفوشيوس.

وذكر السيد يانغ تشن بن أن هناك كثير من أوجه الشبه بين جامعة ولاية كنساس وجامعة جي لين، فهناك توحد بينهما في الرسالة التعليمية وأسس التعاون المتينة ومساحة التعاون الرحبة، وأنه على ثقة أنه بفضل جهود الطرفين، سيكون هذا المعهد جسرا للتعاون الشامل بين الجامعتين، ومنصة مهمة لدفع التفاهم وتعزيز الثقة والصداقة بين البلدين. 

كما أقامت جامعة ولاية كنساس سلسلة من الأنشطة للاحتفال بتأسيس معهد كونفوشيوس، والتي اشتملت على معرض للثقافة الصينية، ومحاضرة حول التاريخ الصيني وندوة خاصة بعنوان "دور وأهمية معاهد كونفوشيوس في الجامعات والأحياء الأمريكية". وفي مساء ذلك اليوم، قدمت فرقة فنية متكونة من الجاليات الصينية بمدينة كنساس وأساتذة وطلاب الجامعة عرضًا فنياً بعنوان "الأصوات والألوان الصينية " حيث قدموا عديدا من العروض الفنية، مثل الأغاني الصينية الشعبية والأغاني الدارجة والرقص القومي وألحان آلة قوتشنغ الموسيقية التقليدية وعرض رياضة تايجي وعرض أزياء  وغيرها من العروض الرائعة.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes