طلاب معهد كونفوشيوس بجامعة دوربان للتكنولوجيا يبدعون لوحة كبيرة بعنوان "السور الصيني بجنوب إفريقيا"

المصدر     الوقت    2015-06-03 17:04:03 
 

ذكر الطالب بانجيان الطالب بمعهد كونفوشيوس بجامعة التكنولوجيا أن "معهد كونفوشيوس يعد جسرا متينا للصداقة بين الشعبين الصيني والجنوب إفريقي، وإنني فخور بكوني أنتمي لهذا الجسر المهم للصداقة بين البلدين".

ولهذا الطالب بمعهد كونفوشيوس بجامعة دوربان والفنان الجنوب إفريقي الشاب اسم صيني هو شيه وو قو. وأبدع الطالب شيه وو قو مؤخرًا لوحة كبيرة بعنوان "السور الصيني بجنوب إفريقيا" ظهرت في معهد الفنون والتصميم بمدينة الجامعة لجامعة دوربان للتكنولوجيا. وتقع اللوحة على واجهة المبنى التعليمي للمعهد، طولها ثلاثة أمتار، ارتفاعها متران ونصف، وهي عبارة عن لوحة فنية رائعة تجمع بين الرسم الصيني التقليدي والرسم الزيتي الغربي.  تحتوى اللوحة على مناظر عدد من المباني الصينية المعروفة مثل سور الصين والمعبد السماوي وبرج الساعة وسور المدينة وبرج تليفزيون لؤلؤة الشرق، تعبر بوضوح عن ملامح الثقافة الصينية.  وقد حظت اللوحة بالإعجاب والتقدير بمجرد ظهورها، وأثنى عليها جميع الأساتذة والطلاب والزوار الذين شاهدوها بجامعة دوربان. 


لوحة "السور الصيني بجنوب إفريقيا"

وأشاد السيد ستيوارت المدير الأجنبي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة بهذه اللوحة قائلًا: "يسعدني أن أرى هذه اللوحة بالجامعة، والتي ترمز إلى علاقات التعاون الوثيقة بين الصين وجنوب إفريقيا."


لوحة "أخوتي وأخواتي الصينيين"

يذكر أن الفنان شيه وو قو مبدع هذه اللوحة تخرج هذا العام من معهد الفنون والتصميم بجامعة دوربان للتكنولوجيا، وهو أحد الفنانين الشباب الموهوبين بجنوب إفريقيا. وقد عشق الثقافة الصينية من خلال دراسته بمعهد كونفوشيوس بالجامعة، من خلال التزامه بدراسة اللغة الصينية بالمعهد والمشاركة بإيجابية في مختلف الأنشطة الثقافية التي ينظمها المعهد. وكان قد أبدع لوحتين رائعتين لكونفوشيوس في مارس 2013 بمناسبة إزاحة الستار عن معهد كونفوشيوس بالجامعة وفي مارس 2014 بمناسبة افتتاح المعهد. كما شهد العام 2014 تعاونه مع معهد الفنون والبساتين بجامعة الزراعة والغابات بفوجيان في إقامة معرضين للأعمال الفنية بمدينة فوتشو.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes