تنظيم حفل صدور نسخة اللغة الجورجية من كتاب "المنهج العملي للغة الصينية" بجامعة تبليسي الحرة

المصدر     الوقت    2015-06-05 17:25:35 
 

نظمت بتاريخ 22 مايو\أيار بجامعة تبليسي الحرة فعاليات حفل صدور نسخة اللغة الجورجية من كتاب "المنهج العملي للغة الصينية". وقد حضر هذه المناسبة سعادة السفير الصيني لدى جورجيا السيد يويه بين، والرئيس الفخري لجامعة تبليسي الحرة السيد فاختانغ لجافا ونائبة رئيس الجامعة مارينا كارشفا، والسفير الجورجي السابق لدى الصين ماموكا قامكريدز، وممثلين من وزارتي الخارجية والتعليم الجورجيتين وممثلين عن المدارس الثانوية والإعدادية الجورجية وغيرهم من الحضور البالغ عددهم مائة شخص ونيفا.

وخلال حديثه بالمناسبة قال سعادة السفير يويه بين إن نسخة اللغة الجورجية من كتاب        "المنهج العملي للغة الصينية" ستمثل أداة فعالة للطلاب الجورجين لتعلم اللغة الصينية والاطلاع على الثقافة الصينية، كما أنها ستلعب دورا مهما في دفع تطور ما يسمى ب "حمى الإقبال على اللغة الصينية" في جورجيا. كما أشاد سعادته بمساهمات معهد كونفوشيوس بجامعة تبليسي الحرة في إنجاح تأليف هذه النسخة وإصدارها، قبل أن قدم عرضا مختصرا عن التطور الحثيث الذي شهدته العلاقات الصينية الجورجية في الفترة الأخيرة والإنجازات المترتبة على ذلك خاصة في مجال التعليم. ثم حث الطلاب على مضاعفة جهودهم لإتقان اللغة الصينية والاطلاع على الثقافة الصينية ليساهموا بنصيبهم في تطوير علاقات الصداقة التقليدية التي طالما تربط البلدين.

说明: 0023aea9d4ad16d0be6101

سعادة السفير يويه بين يلقي كلمته

أما مديرة معهد كونفوشيوس من الجانب الجورجي السيدة مارينا جيبلادز فالتفتت خلال كلمتها بهذه المناسبة إلى مراحل تأليف وإصدار نسخة اللغة الجورجية من كتاب "المنهج العملي للغة الصينية" والقيمة الرمزية الكبيرة لها، ولم يفتها أن تشكر بشكل خاص مؤلف النسخة الأصلية من هذا الكتاب السيد ليو شيون على التفويض والاعتراف اللذين منحهما لهم عند إصدار نسخة اللغة الجورجية. وقد حظيت نسخة اللغة الجورجية من هذا الكتاب بإقبال كبير من دارسي اللغة الصينية في جورجيا، حيث يرى ممثل الطلاب داتو باباشفيلي أن هذا الكتاب غني بمحتواه يجمع بين القيم التعليمية والأسلوب الترفيهي المبسط فيسهل التعامل معه، وهو بذلك سيساعد الطلاب بشكل فعال على رفع المستويات اللغوية وزيادة معارفهم اللغوية والثقافية عن الصين.

说明: 0023aea9d4ad16d0be6803

رئيسة التحرير لنسخة اللغة الجورجية من كتاب "المنهج العملي للغة الصينية" السيدة مارينا جيبلادز تلقي كلمة

وقد حرصت نسخة اللغة الجورجية من كتاب "المنهج العملي للغة الصينية" على تعزيز المستوى التطبيقي لهذا الكتاب وذلك على أساس النسخة الأصلية منه، وأخذت بعين الاعتبار متطلبات طلاب اللغة الصينية في القرن الجديد، كما تمكنت من توفير محتوى جيد من النصوص والتمارين التطبيقية والمعلومات الثقافية، وأضافت إلى النسخة الأصلية مجموعة المصطلحات المتعلقة باختبار قياس مستوى اللغة الصينية الجديد (HSK) .

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes