اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية HSK يصبح معيارًا جديدًا لتعيين الضباط بهيئة السفر والهجرة بتايلاند

المصدر    شبكة وكالة أنباء شينخوا الوقت    2015-06-12 14:56:49 
 

قررت الهيئة القومية للسفر والهجرة بتايلاند مؤخرًا اعتماد نتيجة اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية HSK كجزء من اختبارات اللغة الأجنبية لتعيين الضباط في هيئة الهجرة.

تشترط الهيئة القومية للسفر والهجرة بتايلاند أن يتمتع كل ضابط بمستوى معين في إحدى اللغات الأجنبية، وتعتبر اللغة الصينية من ضمن تلك اللغات الأجنبية. وهذا يعني أن أي ضابط يختار اللغة الصينية باعتبارها اللغة الأجنبية التي سيؤدي فيها الامتحان سيتعين عليه المشاركة في اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية HSK، فضلا عن ضرورة تحقيق معيار محدد.

إن قرار هيئة الهجرة بتايلاند بهذا الشأن يعتبر نتيجة لجهود معهد كونفوشيوس بجامعة شولانغكورن لعدة سنوات. فالتعاون بين معهد كونفوشيوس بجامعة شولانغكورن وهيئة السفر والهجرة في تنظيم دورات تدريبية للغة الصينية امتد لمدة ست سنوات منذ عام  2009. والآن ينظم معهد كونفوشيوس بجامعة شولانغكورن عدد سبع دورات تدريبية في اللغة الصينية في كل من المقر العام لهيئة السفر والهجرة بتايلاند، ومكتب الجوازات، ومطار سوفارنابهومي، ومطار دونغ مينغ الدولي، وغير ذلك من هيئات السفر والهجرة، وشارك في هذه الدورات مائة ضابط من جميع المستويات من هيئة السفر والهجرة.

ومن أجل رفع درجة حماس الدارسين، وتعميق درجة فهمهم للصين، نظم معهد كونفوشيوس بجامعة شولانغكورن اختبار محاكاة لمتحان تحديد مستوى اللغة الصينية HSK، من أجل اختيار المتميزين من الدارسين للسفر إلى الصين في دورة تدريبية قصيرة. ومنذ ست سنوات، يستخدم الدارسون من هيئة السفر والهجرة نتيجة ما تعلموه في اللغة الصينية في مواقع عملهم، فضلا عن أن بعضهم أصبح لديه شغف شديد للغة والحضارة الصينية.

ومع التطور اليومي للعلاقات بين الصين وتايلاند، تزداد درجة التبادل بين البلدين مع مرور الوقت في مجالات الاقتصاد والتجارة، والتعليم، والثقافة، والسياحة وما إلى ذلك من مجالات، إن زيادة أعداد ضباط هيئة السفر والهجرة المتحدثين باللغة الصينية من شأنه أن يقدم مزيدًا من التسهيلات للمسافرين من البلدين.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes