معهد كونفوشيوس بجامعة الزراعة بفيصل أباد يقيم " العرض الفني لمعهد كونفوشيوس للاحتفال بعام الصداقة الصيني الباكستاني"

المصدر     الوقت    2015-06-19 14:22:13 
 

    افتتح في الحادي والعشرين من شهر مايو"العرض الفني لمعهد كونفوشيوس للاحتفال بعام الصداقة الصيني الباكستاني" الذي نظمه وأقامه معهد كونفوشيوس بجامعة الزراعة بفيصل أباد. وقدم فيه أعضاء الفرقة الفنية لطلاب جامعة الزراعة بشينجيانغ و معهد الفنون بشينجيانغ عروضا رائعة لأكثر من ١٥٠٠ مشاهد باكستاني، ولاقت هذه العروض ترحيبا وتصفيقا حارا من الحضور.

وأثناء العرض، قدم طلاب من قوميات الويغور والقازاق والهوي رقصة  "يانج جي تشينج" الصينية التقليدية الكلاسيكية التي تميزت بروح القوميات المختلفة، وقدمت الراقصة جولي مينا الأستاذة بقسم الرقص بمعهد الفنون بشينجيانغ والحائزة على المركز الأول بمسابقة "أفضل راقص صيني" رقصة "فتاة الجرس"، وقد تميزت هذه الرقصة بالخطوات الرشيقة والموسيقى الحلوة، فحاز على تصفيق حار من جميع الحضور.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150609/0023aea9d4ad16e094b001.jpg

الرقصة الصينية التقليدية الكلاسيكسة " يانج جي تشينج"

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150609/0023aea9d4ad16e0952804.jpg

رقصة شينجيانغ " فتاة الجرس"

وقدمت ديلي نوار فتاة من قومية الويغور عرضا للاكروبات بعنوان " الثبات على يد واحدة في الهواء"، استطاعت فيه الثبات على يدها على ارتفاع عال بمهارة فريدة ، فحاز عرضها الحافل بالمخاطر على هتاف من قبل جميع الحضور. كما قدم طلاب من قوميات  الويغور والقازاق والهوي رقصة قومية الويغور"مقام البيات" المفعمة بالألحان المتنوعة، مما جعل الحضور ينغمسون فيها. 

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150609/0023aea9d4ad16e0969e0d.jpg

أكروبات " الثبات على يد واحدة في الهواء "

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150609/0023aea9d4ad16e096a611.jpg

رقصة قومية الويغور"مقام البيات"

وقد عمل هذا العرض الفني على إظهار التفاعل والمشاركة بين ثقافات القوميات الصينية المختلفة. كما عملت عروض الووشو الصيني والاكروبات والموسيقى والرقصات الرائعة والتى قدمها أساتذة وطلاب الفرقة من مختلف القوميات مثل قومية الهوي والويغور والقازاق وغيرها من القوميات على تجسيد  الدور المؤثر الذي  يلعبه الافتاح والتفاعل بين ثقافات القوميات المختلفة في دفع تقدم المجتمع.

وعلما أنه من أجل التجاوب مع مبادرة الرئيس الصيني شي جينبينج "حزام وطريق، وبناء حزام اقتصادي على طريق الحرير " بشكل إيجابي، ونشر الثقافة الصينية ، ودفع التعليم الدولي للغة الصينية، وبمراعاة الخانبان الوطني ودائرة التربية والتعليم بمنطقة شينجيانج الذاتية الحكم لقومية الويغور وسفارة الصين بباكستان، قام معهد كونفوشيوس بجامعة الزراعة بفيصل أباد بتنظيم أربعة عروض في مدينة فيصل أباد ومدينة لاهور وإسلام أباد على التوالي بعنوان "العرض الفني لمعهد كونفوشيوس للاحتفال بعام ٢٠١٥ عام الصداقة الصيني الباكستاني"، قدمتها الفرقة الفنية المكونة من أساتذة وطلاب جامعة الزراعة بشينجيانج ومعهد الفنون بشينجيانج.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes