مؤتمر معاهد كونفوشيوس مناطق اللغة الفرنسية في أوروبا لعام 2015 يعقد في فرنسا

المصدر     الوقت    2015-06-24 17:33:52 
 

عقد في معهد كونفوشيوس في لاروشيل في 5 من يونيو مؤتمر معاهد كونفوشيوس مناطق اللغة الفرنسية في أوروبا. كان عنوان المؤتمر" العناصر المهمة للتنمية المستدامة لمعاهد كونفوشيوس: تأهيل أساتذة للغة الصينية بناء على احتياجات نشر الثقافة". شارك في المؤتمر كل من مايكل ساباتير نائب رئيس تجمع مدن لاروشيل، وإيزابيل ساباتير نائب رئيس جامعة لاروشيل، وما جيان فاي نائب مدير الهانبان، ووانغ لو شين نائب رئيس جامعة اللغات والثقافة ببكين وألقوا كلمات في المؤتمر، كما شارك في المؤتمر أكثر من خمسين شخصا من مديري معاهد كونفوشيوس الصينيين والأجانب من خمسة عشر معهدا من فرنسا وبلجيكا وسويسرا وجزر ريونيون. 

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150616/0023aea9d4ad16e9d0c714.jpg

واستعاد مايكل ساباتير تاريخ صناعة المناطق السياحية والتبادلات التجارية مع الصين منذ القرن السابع عشر، وأشار إلى أن مشروع تجمع المدن يخطط لدعوة كل المنظمات والهيئات في لاروشيل والصين ليتناقشوا حول الخطط الكبرى لتبادل الثقافة والإقتصاد مع الصين. 

وأشارت إيزابيل ساباتير نائب رئيس جامعة لاروشيل "نتوجه بالشكر الصادق لتأييد الخانبان. إنه بفضل معهد كونفوشيوس لاروشيل، لم ينحصر تعليم اللغة الصينية في جامعة لاروشيل بل نمى وأسس لتعليم اللغة الصينية في محافظة دو سيفر ومحافظة شارينت ماريتيم."

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150610/0023aea9d4ad16e1e3a901.jpg

الندوة

وأشار ما جيان فاي نائب مدير الهانبان، إن معاهد كونفوشيوس يجب أن تندمج في الجامعات والمجتمع للسعي لتحقيق الجودة، بل ويجب إعلان كل الأنشطة والمصروفات بشفافية، وأن تكن تحت الإشراف. ويجب التمسك بالظروف المحلية، والاهتمام بالمحلية والطابع المحلي، بما في ذلك الأساتذة والمناهج وطرق التدريس والأنشطة الثقافية وغيرها.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150610/0023aea9d4ad16e1e3bc04.jpg

جول بيلاسن مشرف التدريس يلقي محاضرة

في فترة المؤتمر، ألقى السيد جول بيلاسن مشرف تدريس اللغة الصينية بوزارة التعليم الفرنسية محاضرة بعنوان "تأهيل اساتذة اللغة الصينية المحليين"، وأشار في تقريره أنه بسبب الاختلافات في اللغة الفرنسية واللغة الصينية، وبسبب اختلاف طرق تعليم اللغة الصينية واللغة الفرنسية، مثلا كلمة جياوزي وكلمة مهندس، لا نستطيع إلا بترجمتها لكلمة فرنسية في مناهج اللغة الصينية في فرنسا، فلا يمكن للطلاب معرفة معنى الكلمات وتكوينها. كما أشار إلى أن الأستاذ المتميز هو من يقوم بدور المخرج، الذي يوجه الطلاب إلى أخذ زمام المبادرة.ولهذا فهو يقترح تقوية "القدرة على الإستقراء، وقوة الملاحظة، والقدرة على المقارنة" لأساتذة اللغة الصينية.  

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150616/0023aea9d4ad16e9d1a51b.jpg

أجرى الحاضرون للمؤتمر تبادلات خبراتية غنية، وزادوا من التعاون المشترك لموارد معاهد كونفوشيوس، وقدموا اقتراحات جدوى للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس حول الصعوبات التي تواجهها معاهد كونفوشيوس في أعمالها اليومية.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes