إسدال الستار على المؤتمر السنوي لتعليم اللغة الصينية بعموم بريطانيا

المصدر     الوقت    2015-06-25 15:04:01 
 

أسدل يوم 13 مايو الستار على المؤتمر السنوي الثاني عشر لتعليم اللغة الصينية بعموم بريطانيا والذي نظمه معهد كونفوشيوس التابع لمعهد التعليم (IOE) بجامعة لندن (UCL). وتمثل موضوع هذه الدورة في "أنت والمدرسة، إشعاع للمدرسة"، وجذب الكثير من العاملين في مجال تعليم اللغة الصينية في مختلف أرجاء بريطانيا فضلا عن ناشري الثقافة الصينية في المملكة المتحدة.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150617/00367669d4f216eb1d5e01.jpg

الموقع الرئيسي للمؤتمر

افتتحت طالبة اللغة الصينية في الصف الثامن من مدرسة ألكسندرا بارك كليمنت مارشال المؤتمر باللغة الصينية معلنة افتتاحه. عقب ذلك تتالى الخبراء والعلماء من مختلف المجالات لتقديم كلمات وخطب تميزت جميعها بالإثارة. من بينهم  والتي، نائب رئيس جامعة لندن نيكولا بروير الذي قدم الاستراتيجية الجديدة للتعاون العالمي للجامعة. إضافة إلى المستشار التعليمي في السفارة الصينية لدى المملكة شن يانغ الذي قدم وجهة نظره حول "الحوار رفيع المستوى بين الشعبين الصيني والبريطاني" الذي سينطلق في الخريف القادم. فيما ناقشت بعمق رئيسة معهد كونفوشيوس من الجانب البريطاني كاثرين كاروثرز موضوع المؤتمر "أنت والمدرسة، إشعاع للمدرسة".

خلال الاجتماع، قدم طلاب ثلاث مدارس عرضا رائعا، بما في ذلك عرض المواهب للمدرسة الابتدائية بعثة غروف، ورقصة "الفانوس الأحمر" للمدرسة الماسونية الملكية للبنات، ومسرحية "قصة جديدة للمزارع والنساجة" للمدرسة الابتدائية دير السيدة الكوميديا.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150617/00367669d4f216eb1d7303.jpg

عرض المواهب باللغة الصينية للمدرسة الابتدائية بعثة غروف

قدم المؤتمر مجموعة كبيرة من الندوات التعليمية حول المواضيع التعليمية الصغرى (ورش عمل)، حيث قام المشاركون باختيار الموضوعات وفقا لحاجتهم في مجالاتهم. واختارت المعلمة ميليسا كار "تعليم الأدب في المرحلة الأساسية الثالثة؟ نعم يمكننا فعل ذلك!"، أي أسلوب تدريس اللغة الصينية غن طريق تعليم الأدب الصيني، وكيفية تعليم طلاب المرحلة الأساسية الثالثة اللغة الصينية بأسلوب جديد. أما المعلمين فيناي دافيدسون وجيمس ستاغ فناقشا من خلال موضوع "إعادة النظر في أساليب التقييم للمرحلة الأساسية الثالثة والشهادة العامة للتعليم الثانوي الصيني" كيفية وضع اختبارات تعليمية ناجحة لاختبار مستوى اللغة الصينية لدى طلبة المرحلة الأساسية الثالثة ومرحلة الشهادة العامة للتعليم الثانوي. فيما قدم الأستاذ سيمون هوغي المعلم موضوع "التدريب العلمي لتعليم وتعلم لغة الماندرين الصينية"، حيث عرف بسلسلة من الأساليب والتقنيات القابلة للتطبيق في الفصول الدراسية في المدارس الابتدائية لتدريس اللغة الصينية.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150617/00367669d4f216eb1df706.jpg

الأساتذة يقدمون وجهات نظرهم خلال مؤتمر المواضيع التعليمية الصغرى

لي شانغ نان

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes