معهد كونفوشيوس بجامعة إنجيلز ينظم "منتدى مدراء المدارس الثانوية الحكومية التي تعلم اللغة الصينية"

المصدر     الوقت    2015-07-08 16:35:22 
 

 

في الفترة من 29 إلى 30 من شهر يونيو، تجمع منسقو اللغة الصينية من ثمانية وستين مدرسة ثانوية حكومية على مستوى سبع مناطق بالفلبين في معهد كونفوشيوس بجامعة إنجيلز، للمشاركة في "منتدى مدراء المدارس الثانوية الحكومية التي تُعَلِّم اللغة الصينية لعام  2015-2016". حيث حضر المنتدى السيدة ماريفيك توليتو Ms. Marivic Tolito مسؤولة برنامج اللغة الصينية بوزارة التعليم الفلبينية، والمدير الصيني والأجنبي لمعهد كونفوشيوس، والأساتذة الصينيون المبعوثون من الحكومة الصينية للفلبين، وثلاثون من الأساتذة المتطوعين للتدريس بالمدارس الثانوية الحكومية.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150701/f8b156b8f19416fd959f01.jpg

السيدة ماريفيك توليتو مسؤولة برنامج اللغة الصينية بوزارة التعليم الفلبينية

في البداية عبرت السيدة ماريفيك توليتو مسؤولة برنامج اللغة الصينية بوزارة التعليم الفلبينية عن ترحيبها وخالص تحياتها للأساتذة المتطوعين، كما استعرضت مراحل تطور برنامج اللغة الصينية SPFL وما يحمله هذا البرنامج من معان عميقة، كما عَرَّفت ببرنامج تدريب الأساتذة المحليين، وأوضحت بالتفصيل المهام الوظيفية للأساتذة المتطوعين، كما أجابت في ذات الوقت على أسئلة مدراء المدارس ومنسقي المناطق.

في حلقة النقاش الخاصة بكل منطقة، ناقش مدراء المدارس الثانوية الحكومية ومنسقو اللغة الصينية بالمناطق الموضوعات حول برنامج اللغة الصينية، مثل: توزيع الأساتذة المتطوعين، والتأهيل المستمر للأساتذة المحليين، والترتيبات الزمنية للتفتيش على الفصول، وغير ذلك من الموضوعات التي أثارت مناقشات ساخنة، وحققت نتائج مثمرة.

بعد ذلك ألقى مندوب عن مدراء المدارس بكل منطقة كلمة وحدث كل منهم عن أحوال تطوير برنامج اللغة الصينية في العام المنصرم، وذلك لتقاسم الخبرات. في البداية عبر مدراء المدارس عن شكرهم القلبي لمعهد كونفوشيوس على ما يقدمه من دعم ومساعدات، كما عرضوا من خلال أفلام الفيديو وعروض الصور ما تم تحقيقه في مدارسهم من نتائج في مجال تعليم اللغة الصينية والأنشطة الثقافية وما إلى ذلك، وعبروا بشكل خاص عن شكرهم ومشاعر الحب تجاه المدرسين المتطوعين، وقالوا إنهم سوف يستمرون في تقديم الرعاية الجيدة للأساتذة المتطوعين، وسوف يبذلون قصارى جهدهم لتدعيم تعليم اللغة الصينية وتنظيم الأنشطة الثقافية.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150701/f8b156b8f19416fd959f02.jpg

مدراء المدارس الثانوية الحكومية ومنسقو اللغة الصينية في القاعة

هذا هو العام الثاني الذي تتقدم فيه وزارة التعليم الفلبينية بطلب الحصول على الأساتذة المتطوعين لخدمة منظومة التعليم بالمدارس الثانوية، الأمر الذي سلط ضوءا على مقدار التأكيد الكامل والاعتراف من قبل المدارس الحكومية الثانوية بالفلبين، ووزارة التعليم الفلبينية ببرنامج الأساتذة المتطوعين. وحاليًا قد تم توسيع نطاق مراكز تعليم اللغة الصينية بالمدارس الثانوية الحكومية ليصل إلى 82 مركزا، تغطى أكثر من عشرة آلاف طالب في مدرسة ثانوية حكومية بجميع محافظات الفلبين.

تحرير: ليو شو لينغ، تصوير: وانغ يو لان، وليان تييه سونغ

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes