معهد كونفوشيوس بجامعة أوش الوطنية ينظم "الدورة الأولى لمسابقة المهارات التعليمية لأساتذة اللغة الصينية في عام 2015"

المصدر     الوقت    2015-07-13 16:34:20 
 

نظم معهد كونفوشيوس بجامعة أوش الوطنية في 10 يونيو "الدورة الأولى لمسابقة المهارات التعليمية لأساتذة اللغة الصينية في عام 2015"، حيث شارك فيها جميع أساتذة اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس وعددهم 28 شخصا.

اعتمدت هذه المسابقة أساسا على شكل التدريس الميداني، بما في ذلك تدريس اللغة والثقافة والمهارات الصينية. ويتركز الاختبار بصفة رئيسية على المهارات التعليمية والقدرة على التحكم في الفصل والتعامل مع الوسائل التعليمية ولغة التدريس وكيفية تصميم شكل السبورة وشكل المدرس وغيرها من المجالات.

تميزت مسابقة مهارات التدريس بالإثارة البالغة، حيث لم يتوقف خلالها التصفيق الحار. ففي مشاركة الأستاذ يانغ يانغ "الخصائص الثقافية الصينية في الملابس الصينية" لم يقم الاستاذ بإعداد جيد ودقيق لباور بوينت فحسب بل صمم حلقة ارتداء الطلاب الملابس الصينية وعرض سحرها وروعتها على الركح. اما الأستاذ هوي هوي فقد استغل استغلالا كاملا لبطاقات الكلمات الجديدة، وصمم لعبة جديدة ومثيرة للاهتمام تدعى" الرادار الصوتي البشري للعثور على الكلمات"، وهي لعبة تناسب طلاب المرحلة المنخفضة. فيما قام الأستاذ ما يان شيا بتصميم لعبة " أنت تشير وأنا أخمن" التي مكنت الطلاب من إجادة عبارات مثل " في الحلو والمر" وغيرها من الصفات الأخرى في جو مريح وبكل سلاسة.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150611/f8b156b8f19416e3365c05.jpg

الأستاذة يانغ يانغ تقدم  محاضرة " الملابس الصينية ذات الخصائص الثقافية الصينية"

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150611/f8b156b8f19416e3365c06.jpg

الأستاذة تشو شو تينغ تفسر كلمة "رن"

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150611/f8b156b8f19416e3365c07.jpg

صورة جماعية للأساتذة

 في النهاية، وبعد قيام كل المعلمين بتقديم درجاتهم وتعليقاتهم، حصل الأساتذة الخمسة يانغ يانغ، هوانغشي هوي، وانغ هايلي، يانغ شياو فنغ، وهوي هوي على  "جائزة التعليم المتميز". وبعد المسابقة، قام مدير معهد كونفوشيوس من الجانب الصيني بجامعة أوش الوطنية بتقديم تقييم كامل ومفصل للمسابقة. حيث أكد من جهة على جدية معلمي معهد كونفوشيوس في اعداد الدروس، وقدرتهم البالغة على التفاعل، وجديتهم في التدريس، واستخدامهم الرشيد للوسائل التعليمية، إلخ. ومن ناحية أخرى قدم المدير أيضا اقتراحات ذات صلة، حيث أعرب عن امله في أن تكون معارف المعلمين أكثر دقة ووفرة، ويقوموا بتصميم أنشطة تدريسية تستهدف إلى فئة خاصة، والاستمرار في العمل بروح الفريق الواحد، وتعزيز التبادل والتعلم بينهم.

مسابقة هذه المرة لم توفر لمعلمي معهد كونفوشيوس فرصة التعلم والتبادل فقط، بل اختبرت بفاعلية القدرة التعليمية لكل معلم للغة الصينية، فلعب دورا إيجابيا في رفع مستوى التعليم.

مقال: هوي هوي

صور: هوي هوي، هوانغ شي هوي.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes