طلاب جامعيون من 97 دولة حول العالم يتنافسون في اللغة الصينية--انعقاد المسابقة التمهيدية للدورة الرابعة عشرة لمسابقة "جسر اللغة الصينية"

المصدر     الوقت    2015-07-14 13:30:49 
 

بدأت في 6/7 الجاري بمقاطعة هونان المسابقة التمهيدية لمسابقة "جسر اللغة الصينية" للطلاب الجامعيين حول العالم، والتي شارك فيها 133 طالبا وطالبة من 97 دولة، والذين سيتنافسون في "اللغة الصينية" خلال المرحلتين التمهيدية والختامية للمسابقة.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150707/f8b156b8f19417058f1213.jpg

يذكر أن الفقرات الثلاثة الأولى في المسابقة التمهيدية تركز على الخطابة، حيث سيتحدث المتسابقون حول موضوع "هديتي لجسر اللغة الصينية". وينقسم المتسابقون إلى خمس مجموعات وفق القارات التي جاؤوا منها، وستنافسون على ثلاث فقرات. ويتم تقسيم المتسابقون من القارات المختلفة وفق أعدادهم، ويتبقى 30 متسابقا من القارات الخمسة سيشاركون في الفقرة الرابعة. وحيث سيقدم كل متسابق ويعرض خلال حديثة هدية معبرة عن بلاده.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150707/f8b156b8f1941705ac9d1a.jpg

وستبدأ الفقرة الأولي للمسابقة التمهيدية بالمنافسة بين 47 متسابقا من مجموعة قارة أمريكا ومجموعة قارة افريقيا. وتعتمد المسابقة على شكل "حرب إطارات السيارة"، حيث تم  تصعيد 3 متسابقين من المجموعتين والذين حصلوا على أعلى درجات بعد اول فقرة من خلال مجموع الدرجات التي يحصلوا عليها في مرحلة مرور الجسر ودرجة التحكيم ودرجة تصويت الجمهور. بينما كانت هناك مسابقة حرة في المواهب بين أصحاب المراكز الستة الأولي لمدة 30 ثانية. وتم تصعيد الثلاثة أسماء الأولى من هذه المرحلة للمشاركة في الفقرة الرابعة من المسابقة التمهيدية. وشارك المتسابقون على المسرح في موضوع خطابة حول "هديتي لجسر اللغة الصينية". وتحدث كل متسابق بطلاقة عن الهدية التي ستجلب له الحظ السعيد والتصعيد للأدوار المتقدمة في المسابقة. وحظى المتسابق لي يويه (Le My Viet) الوسيم والذي أطلق عليه "الصهر الصيني" والقادم من منطقة هيوستن على اعجاب وهتاف كبير من الجمهور، كما نال مستواه في اللغة الصينية تقدير لجنة التحكيم. كما نالت خريطة الكاميرون الخشبية التي قدمها المتسابقة ساميول فروسانجي من الكاميرون اعجاب الكثيرين. ليتم بعد 90 ثانية من المنافسة في مجال الخطابة بين الفريقين تصعيد الطلاب لي يويه (Le My Viet) من هيوستن ولوه شياولينغ (Daza La Rosa  Andrea Alessandra) من بيرو وما شيو (Maya Lopez Juan Mateo)من كولومبيا من مجموعة قارة أمريكا والطلاب ساميول فروسانجي  من الكاميرون ويوي بي مينغ(Hove Tanatswa) من زيمبابوي وهي لونغ (Mohamed Hussain Mohamed Hamed)من السودان من مجموعة قارة افريقيا مباشرة. 

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150707/f8b156b8f1941705acc01e.jpg

حيث استعد المتسابقون لعرض مواهبهم التي يتميزوا بها من أجل التصعيد في المسابقة، بما في ذلك مواهب العزف على الجيتار والغناء والمونولوج وعروض الووشو. وبالرغم من عدم نجاحهم في فقرة الخطابة، إلا أن الطلاب بنغ هوي يان (Berkowitz Alyssa Jacqueline)من نيويورك وبان يوي تشيان (Paranjpe Ishan Dhananjay)من سان فرانسيسكو وسو داو تشه (Surroca Sebastian Raul)من الارجنتين من مجموعة أمريكا، والطلاب قاوفي (Ravelonarivo Hantsanirina Lahatra Nomenisoa Ezekiela)من مدغشقر وتشانغ هوا (Ramalebang Mogolo Kefalotse)من بتسوانا ولو وان (Oshodi Jolade Oluwafisayomi)من لاجوس من مجموعة قارة افريقيا نجحوا في التصعيد في المسابقة من خلال المواهب المتعددة التي قدموها على خشبة المسرح.

يذكر أن الفقرات الثانية بين مجموعة قارة أوروبا والثالثة بين مجموعة قارة اسيا سوف تقام خلال يومي 8-7/7 الجاري.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes