الأستاذة لو هونغ المديرة التنفيذية لمعهد كونفوشيوس التجاري في لندن LSE تحصل على "وسام الشرف الممتاز للإمبراطورية البريطانية العظمى"

المصدر     الوقت    2015-07-20 17:46:51 
 

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150709/00367669d4f217087f4633.JPG

في الثاني عشر من شهر يونيو لعام 2015م، تم تكريم الدكتورة لو هونغ المديرة التنفيذية لمعهد كونفوشيوس التجاري في لندن LSE، حيث منحتها ملكة المملكة المتحدة "وسام الشرف الممتاز للإمبراطورية البريطانية العظمى" OBEتقديرًا لإسهاماتها الإيجابية في مجال التبادل والتواصل الثقافي الصيني البريطاني.

طبقًا لما جاء في وسائل الإعلام البريطانية، أنه وفقًا لترشيح رئيس الوزراء البريطاني، تمنح ملكة المملكة المتحدة كل عام في يوم عيد ميلادها الرسمي وسام الشرف للشخصيات ذات الإسهامات البارزة في مختلف المجالات في المملكة المتحدة. وطبقًا للتقارير، تعد الدكتورة لو هونغ هي الفائزة الصينية الوحيدة هذه المرة. منذ عام 2007، تبذل الدكتورة لو هونغ قصارى جهدها في معهد كونفوشيوس التجاري في لندن من أجل نشر وترويج تعليم اللغة الصينية التجارية وثقافتها. حققت لو هونغ إنجازات هامة في مجال تصميم مقررات تدريس اللغة الصينية التجارية، وتأليف المواد التعليمية، ونشر الثقافة الصينية وغيرها من المجالات. وتفيد التقارير أنه تجاوز إجمالي عدد دارسي اللغة الصينية التجارية في معهد كونفوشيوس التجاري في لندن 3000 شخص، وتجاوز عدد المشاركين في مختلف أشكال أنشطة الثقافة الصينية التي يقيمها معهد كونفوشيوس 10 آلاف مشارك. وفي عام 2014، تم تقييم معهد كونفوشيوس التجاري في لندن من قبل المقر العام لمعاهد كونفوشيوس بأنه "معهد كونفوشيوس المتقدم" لهذا العام.

قالت الدكتورة لو هونغ في كلمتها التي أعربت فيها عن مشاعرها بعد الحصول على هذا الوسام "إنه فخر وشرف عظيم لي أن أحصل على الوسام هذه المرة من جلالة ملكة المملكة المتحدة، فأنا أرى أن هذا ليس تكريما لي شخصيًا من الحكومة البريطانية وجلالة الملكة فحسب، بل إنه اعتراف رفيع المستوى بالدور الهام الذي يلعبه معهد كونفوشيوس في دفع وتعزيز التبادل اللغوي والثقافي الصيني البريطاني.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes