المؤتمر الأول لمدراء معاهد كونفوشيوس بمناطق اللغة الألمانية

المصدر     الوقت    2015-07-21 14:14:20 
 

عقد المؤتمر الأول لمدراء معاهد كونفوشيوس بالدول الناطقة باللغة الألمانية خلال الفترة من 9-11/7 الجاري حسب التوقيت المحلي في معهد كونفوشيوس بجامعة إرلنغن نورنبيرغ، وحضر المؤتمر السيد ما جيان فيي نائب رئيس مجلس إدارة المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس ونائب مدير مكتب هانبان، والسيد هورينجر رئيس جامعة إرلنغن نورنبيرغ وغيرهما من40 مديرا صيني أو أجنبي ل19 معهد كونفوشيوس.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150717/0023aea9d4ad1712ad4f23.jpg

وقبل المؤتمر، قام السيد ما جيان فيي بتبادل الأراء مع السيد هورينجر رئيس الجامعة فيما يتعلق بأحوال تعليم اللغة واختبارات تحديد المستوى في اللغة وتأسيس تخصص المعلمين في اللغة الصينية. وذكر السيد ما جيان فيي أن مكتب هانبان الوطني سوف يدعم بشكل إيجابي تأسيس تخصص المعلمين في اللغة الصينية بجامعة إرلنغن نورنبيرغ ، ويتمنى أن يساهم هذا التخصص في التأسيس لإعداد المعلمين المحليين في مجال اللغة الصينية.

وخلال مراسم افتتاح المؤتمر،استعرض السيد هورينجر في كلمته الإنجازات الكبرى التي حققها معهد كونفوشيوس بالجامعة خلال العام المنصرم، وعبر عن أطيب تمنياته بأن يكلل المؤتمر بالنجاح. وتحدث السيد ما جيان فيي في كلمته عن أحوال معاهد كونفوشيوس بمناطق اللغة الألمانية، وعن الدعم الذي يوليه مكتب هانبان لتطور معاهد كونفوشيوس والتعاون المستقبلي بين الطرفين الصيني والأجنبي في هذا المجال، وقام بالتعريف" بلائحة أصدقاء معاهد كونفوشيوس"، وعبر عن تمنياته بأن يقوم السادة مدراء معاهد كونفوشيوس الحضور أن يتفضلوا بإبداء الرأي في هذا الموضوع.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150717/0023aea9d4ad1712ad5624.jpg

 السيد ما جيان فيي يلقي كلمة

وخلال جلسات المؤتمر، قام المشاركون بتحليل الأوضاع والتحديات التي تواجه معاهد كونفوشيوس، ووضعوا تصورا لتطور معاهد كونفوشيوس خلال الخمس سنوات القادمة. وتحدث السيد رن قوه تشيانغ المدير الصيني لمعهد كونفوشيس بلايبزيغ عن الصعوبات والتحديات التي تواجه مجلة "معهد كونفوشيوس" فيما يتعلق بالكتاب والترجمة والمضامين وتحدث مع الزملاء الحضور عن طرق الحل المقترحة بهذا الشأن. وتحدث ممثل معهد كونفوشيوس بهانوي عن ما يتعلق بقضية الضرائب والتأمينات الاجتماعية بتدريب أعضاء هذه المعاهد وايفادهم الي الخارج.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150717/0023aea9d4ad1712ad5c25.jpg

مشهد المؤتمر

كما قام الأعضاء المشاركون بتبادل الآراء فيما يتعلق بأشكال ومضامين ومستويات الأنشطة الثقافية التي تنظمها معاهد كونفوشيوس. وتحدثت السيدة شيويان المديرة الأجنبية بمعهد كونفوشيوس بجامعة إرلنغن نورنبيرغ عن التوجه الذي يجب أن تهتم به هذه الأنشطة الثقافية وضرورة الموازنة بين الأصالة والحداثة. وأشارت إلى أن تنظيم الأنشطة الثقافية يجب أن يراعي "ظروف كل منطقة"، ويجب التفكير في كيفية استغلال الموارد المحلية المتاحة، حتى تصبح الأنشطة التي تنظمها معاهد كونفوشيوس جزءا مهما من الأنشطة الثقافية المحلية. وخلال مناقشة مشروع "إعداد المعلمين المحليين و"المعلمين المتميزين" من قبل مكتب هانبان، قام المشاركون بتبادل الآراء حول اعداد المعلمين المحليين والخبرات والنصائح المتعلقة بالمعلمين المحليين.

تقرير: شين كه بن

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes