منتدى مجلس إدارة المقر العام لمعاهد كونفوشيوس لعام 2015م ينعقد في تشيوفو بمقاطعة شاندونغ

المصدر     الوقت    2015-08-07 10:36:49 
 

في الحادي والثلاثين من شهر يوليو، عُقدَّ منتدى مجلس إدارة المقر العام لمعاهد كونفوشيوس لعام 2015م في مدينة تشيوفو بمقاطعة شاندونغ، حضر المنتدى 22 شخصًا من أعضاء مجلس إدارة المقر العام والأعضاء الشرفيين والمستشارين ذوي المستوى الرفيع قادمين من أثنى عشر دولة. اجتمع قوه شو تشينغ رئيس مقاطعة شاندونغ مع ممثلي المنتدى، حضر الاجتماع كلا من جي شيانغ تشي نائب رئيس مقاطعة شاندونغ، وما بينغ تشانغ أمين الحزب بمدينة جي نينغ وألقوا كلمات بهذه المناسبة. كما ألقى روجر أميس الأستاذ بجامعة هاواي الأمريكية محاضرة بعنوان " الكونفوشيوسية الصينية ونظام الثقافة العالمية المتغيرة". ترأست الاجتماع السيدة شيوي لين المديرة العامة للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس ومديرة مكتب اللغة الصينية الوطني هانبان، وألقت الكلمة الرئيسية للمنتدى.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150803/0023aea9d4ad1729446b13.jpg

مشهد المنتدى

أعرب جي شيانغ تشي نائب رئيس مقاطعة شاندونغ في كلمته عن شكره للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس لإقامته قاعدة تدريب في تشيوفو، ورحبَّ بمدرسي وطلبة كافة الجامعات التي بها معهد كونفوشيوس للحضور إلى مدينة تشيوفوللتدريب على الثقافة الصينية وممارستها.

أعربت المديرة شيوي لين في كلمتها أن معهد كونفوشيوس سيسعى قدمًا نحو دفع وتعزيز التواصل والتبادل بين الثقافات الصينية والأجنبية، ودعت الدارسين المتخصصين في الجامعات التي بها معاهد كونفوشيوس للقدوم إلى الصين لإلقاء المحاضرات، وتقديم الثقافات المتعددة لمختلف البلدان، وفتح أنشطة الزيارات والعروض الثقافية المتبادلة للفرق الفنية لطلبة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الجانبين الصيني والأجنبي، وتعزيز ودفع التفاهم والصداقة بين شباب الجانبين.

أُجربت مناقشات حية بين الأعضاء المشاركين في المنتدى حول استراتيجية تنمية وتطوير معاهد كونفوشيوس خلال الفترة بين 2016-2020م، ورفع مستوى شريك التعاون الصيني، وانشاء جمعية ورابطة أصدقاء معاهد كونفوشيوس وغيرها من القضايا، حيث يرى الجميع أنه قد حققَّ معهد كونفوشيوس نتائج أبهرت العالم ولفتت أنظاره خلال العشر سنوات الماضية، وتتطلب التنمية المستقبلية المضي قدمًا في توسيع إطار ونطاق انشاء معاهد كونفوشيوس، وفي الوقت نفسه الاهتمام أكثر برفع جودة ومستوى انشاء هذه المعاهد، والدفع قدمًا للاندماج داخل الجامعات والمناطق التي يُنشأ فيها معهد كونفوشيوس، لتقديم إسهامات أكبر نحو تعزيز التواصل والتبادل الإنساني الصيني الأجنبي ودفع صداقة الشعوب الصينية والأجنبية.

يُذكر أنه حتى وقتنا الحالي، أنشأ المقر العام المعاهد كونفوشيوس(مكتب اللغة الصينية الوطني هانبان) 491 معهد كونفوشيوس وأكثر من 900 فصل كونفوشيوس متوزعة في 133 دولة ومنطقة حول العالم.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes