تنظيم ندوة "تأهيل معلمي اللغة الصينية المبتعثين للخارج قبيل سفرهم" بجامعة شيامين

المصدر    جامعة شيامين الوقت    2015-08-10 16:46:01 
 

زار السيد ماجيان فيي نائب رئيس مجلس إدارة المقر العام لمعاهد كونفوشيوس ونائب مدير مكتب الخانبان بعد ظهر يوم 2/8/2015 حرم جامعة شيامين بمنطقة شيانغ آن، والتقى بأربعة وعشرين من المعلمين المشاركين في "ندوة "تأهيل معلمي اللغة الصينية المبتعثين للخارج قبيل سفرهم"، وتعرف على أحوالهم الدراسية والمعيشية خلال فترة التدريب، حضر اللقاء السيدة جان شين لي نائبة رئيس جامعة شيامين.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150804/f8b156b8f194172ad0d20d.jpg

جانب من كلمة السيد ما جيان فيي

وخلال اللقاء، سأل السيد ماجيان فيي جميع المشاركين عن أحوالهم، وتعرف منهم على النتائج التي حصلوا عليها من الندوة ومقترحاتهم للجهة المنظمة.  وحيث تحدث المشاركون بكل مودة وصراحة ، وذكروا أنهم استفادوا كثيرًا من المحاضرات التي ألقاها الخبراء، وأثنوا على تقسيم الدراسين إلى مجموعات صغيرة، كما عبروا عن عميق الشكر للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس ومكتب الخانبان والقاعدة الجنوبية لنشر اللغة الصينية على المستوى الدولي بجامعة شيامين. ثم قام المشاركون بالتحدث عن ما يثير قلقهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بالتنسيق الأولي والترتيبات الزمنية وتنظيم الدروس والموارد التعليمية وغيرها من الموضوعات. وبعد استماعه لآراء ومقترحات جميع المشاركين، قام السيد ما جيا نفيي بالرد على تساؤلاتهم واحدًا تلو الأخر، الأمر الذي حظي بالتصفيق الحاد من الحضور.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150804/f8b156b8f194172ad0d20e.jpg

جانب من حديث الدارسين

في الختام، أعرب السيد ماجيان فيي عن تمنياته للدارسين: "بالرغم من اجتيازكم لهذه الدورة التدريبية قبيل سفركم، إلا أنه إذا رغب أحدكم أن يكون معلم لغة صينية متميز، فبصرف النظر عن كونه من المتخصصين في تعليم اللغة الصينية للأجانب من عدمه، فإن البحث ومواصلة الدراسة من الآن فصاعدًا هو الأهم على الإطلاق."

 

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes