معهد كونفوشيوس بجامعة نوتنغهام : وفد المتفوقين لاختبارات قبول الجامعات يلتقون وجهًا إلى وجه مع الحائز على جائزة نوبل

المصدر     الوقت    2015-08-19 17:03:21 
 

في يوم الثالث من شهر أغسطس حسب التوقيت المحلي، استقبل معهد كونفوشيوس بجامعة نوتنغهام البريطانية وفد مكتبة بايدو للمتفوقين لاختبارات قبول الجامعات، ويشتمل الوفد على 10 خبراء لاختبارات قبول الجامعات الحديث علميًا قادمين من بكين، تيانجين، شانشي، شاندونغ، جيلين، هونان، شينجيانغ. ويعد هذا هو الوفد الأول الذي ترسله الصين إلى أفضل الجامعات الأجنبية لتبادل الخبرات حول اختبارات قبول الجامعات.

وفي اليوم التالي، أُقيمت مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة نوتنغهام ومكتبة بايدو. قدَّم في البداية السيد تشن جيان مدير معهد كونفوشيوس أهداف العمل في معهد كونفوشيوس بجامعة نوتنغهام والنتائج التي حققها المعهد، وأعرب عن تطلعه لتعميق التعاون والتبادل بين شباب البلدين الصين والمملكة المتحدة، حتى يخلقوا معًا مستقبلا جميلا. وتلا ذلك، وقعَّت كلا من جامعة نوتنغهام ومكتبة بايدو اتفاقية تعاون تربط الجامعة والمؤسسة، حيث سيعمل الجانبان على توسيع التعاون الشامل في كافة المجالات ومنها مجال الموارد البشرية، التكنولوجيا، الأموال وغيرها.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150811/00367669d4f21733b03917.jpg

مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة نوتنغهام ومكتبة بايدو

وفي ظل ترتيبات معهد كونفوشيوس الدقيقة، زار وفد اختبارات قبول الجامعات مركز الرنين النووي المغناطيسي وكلية الاقتصاد بجامعة نوتنغهام، وأجروا مباحثات ودية مع  السير بيتر مانسفيلد مخترع التصوير بالرنين المغناطيسي والحائز على جائزة نوبل في الطب. شرح لهم  السير بيتر مانسفيلد مراحل وخلفية اختراع التصوير بالرنين المغناطيسي. انتهز أعضاء وفد اختبارات قبول الجامعات هذه الفرصة الثمينة لتبادل الآراء وجهًا إلى وجه مع عالم أكاديمي، وطرحوا العديد من الاستفسارات ذات المستوى، وأجابهم السير بيتر مانسفيلد عليها كاملة. على الرغم أن السير بيتر مانسفيلد ناهز الثمانين من عمره، لكنه مازال لديه رغبة العطاء والعمل بلا ملل، بل إن شخصيته الجذابة الساحرة، والتوجيه والتعليم بعمق  أعجب الزملاء والأصدقاء.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150811/00367669d4f21733b04a19.jpg

السير بيتر مانسفيلد الحائز على جائزة نوبل يجري مباحثات ودية مع أعضاء وفد اختبارات قبول الجامعات

حرره/ ووه آي يو      تصوير/ يه لي بي بي

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes