معهد كونفوشيوس بمعهد المعدنية في طاجيكستان أقام حفلة إزاحة الستار

المصدر     الوقت    2015-09-01 17:40:06 
 

في 20 من أغسطس، أقام معهد كونفوشيوس بمعهد المعدنية في طاجيكستان حفلة إزاحة الستار. تم تأسيس هذا المعهد بالتعاون بين معهد المعدنية في طاجيكستان والمقر العام لمكتب هان بان وكانت الجامعة الصينية المقابلة هي جامعة الصين للبترول.

لقد حضر هذه الحفلة نائب الوزير الأول لوزارة التربية والعلوم الطاجكستانية ميربوياف ووزير الوزارة التنفيذية للتنمية الاجتماعية والعلاقة الدولية بولاية صغدهوترمغ ورئيس معهد المعدنية في طاجيكستان فوجيلوفو والممثل التربوي لسفارة الصين لدى طاجيكستان تشو جيان جيون ورئيسة جامعة الصين للبترول (حرم شرقي الصين) شان هونغ هونغ وغيرهم من 500 شخص من الممثلين في شتى المجالات.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150825/00367669d4f21746742d51.jpg

مراسم إزاحة الستار

أرسلت الأمينة العامة لمقر معهد كونفوشيوس ومديرة مكتب هان بان السيد شيوي لين رسالة التهنئة قائلة إن الصين وطاجيكستان مربوطتان جغرافيا وتتواصل بعضهما للبعض في المجال الإنساني، تعتبران الجيران الممتاز والصديق الحميم والشريك الحسن. أنا على اليقين بأنه بفضل الجهود المشتركة بين الصين وطاجيكستان، سيصبح معهد كونفوشيوس بمعهد المعدنية في طاجيكستان منبرا مهما يمكن لشعب طاجيكستان أن يدرسوا اللغة الصينية ويتعرفوا على الثقافة الصينية عبره، مما أسهم مساهمة جليلة لتعزيز التفاهم والصداقة بين الشعبين.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150825/00367669d4f21746744b54.jpg

المشهد في المراسم

أشار الوزيرهوترمغ إلى أن تأسيس معهد كونفوشيوس بمعهد المعدنية في طاجيكستان سيدفع التعاون بين ولاية صغد والصين في مجالات التربية والتبادل الإنساني. إن معهد كونفوشيوس سيدرب ويؤهل الأكفاء الذين يتقنون اللغة الصينية ويجيدون المعلومات الخاصة، مما يدفع التنمية الاقتصادية للمنطقة.

قال الممثل تشوجيان جيون إن تأسيس معهد كونفوشيوس بمعهد المعدنية في طاجيكستان حدث مهم للدولتين في مجال التبادل الثقافي ويلبي حاجة الأهالي المحليين الملحة إلى دراسة اللغة الصينية ويعزز تعرف شعب طاجيكستان على الصين مما يقدم تسهيلات لإجراء التبادل العميق بين الدولتين حكومة وشعبا.

حللت شان هونغ هونغ في كلمتها المزايا الخاصة التي تتصف بها الجامعتان الصينية والطاجكستانية التي تم التعاون بينهما وحددت الاتجاه لتنمية معهد كونفوشيوس مشيرة إلى أن جامعة الصين للبترول ستعمل مع معهد المعدنية في طاجيكستان على تحويل معهد كونفوشيوس بمعهد المعدنية في طاجيكستان إلى معهد كونفوشيوس ذي الخصائص المميزة والمستوى العالي والانفتاح المستمر.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150825/00367669d4f21746747459.jpg

العروض الفني

بعد حفلة إزاحة الستار، قدم الشباب الصينيون والطاجاكستانيون العروض الفنية الرائعة لجميع الضيوف من ضمنها عزف الموسيقى الصيني التقليدي والرقص التقليدي والغناء الفردي. مما يدفع الحفلة إلى الموجة العالية.

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes