شا هاي لين عضو اللجنة الدائمة بالحزب الشيوعي الصيني بمدينة شانغهاي والوفد المرافق له يزورون معهد كونفوشيوس بجامعة نيوساوثويلز

المصدر     الوقت    2015-09-10 14:44:21 
 

في صباح يوم 26 من شهر أغسطس حسب التوقيت المحلي، أجرى شا هاي لين وزير الجبهة المتحدة باللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمدينة شانغهاي والوفد المرافق له زيارة لمعهد كونفوشيوس بجامعة نيوساوثويلز في أستراليا. استقبل الوفد بحفاوة كل من السيدة فيونا دوتشيرتي نائبة رئيس جامعة نيوساوثويلز وعضوة مجلس إدارة معهد كونفوشيوس، والسيد تشريستوفر مكينا مدير إدارة الشؤون الدولية، وليو ون وو القنصل التعليمي بالقنصلية الصينية العامة في سيدني، ومدرسو وطلبة معهد كونفوشيوس.

تحدثت السيدة فيونا دوتشيرتي أثناء مراسم الترحيب عن أنه تربط جامعة نيوساوثويلز بالصين علاقات تبادل وتعاون واسعة، وأكدت على الإسهامات الرفيعة التي يقدمها معهد كونفوشيوس في مجال التبادلات التعليمية والثقافية بين البلدين. أشار شا هاي لين إلى أنه على مدار عشرات السنوات المنصرمة شهدت علاقات التبادل والتعاون في مجالات العلوم الطبيعية بين الصين وكافة دول العالم تقدمًا ملحوظًا وحققت نتائج مؤكدة،  بينما يتطلب الأمر تعزيز التبادلات في مجال العلوم الإنسانية.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150828/f8b156b8f194174a0db703.jpg

نائب رئيس جامعة نيوساوثويلز وغيره يقابلون الوزير شا والوفد المرافق له

وفي ذلك اليوم، عقد السيد شا هاي لين والوفد المرافق له ندوة مع الطلبة الصينيين والأستراليين. قدَّم الوزير شا هاي لين نبذة عن الأحوال السياسية والاقتصادية والثقافية في بلدية شانغهاي، كما أجرى مباحثات حماسية مع ممثلي الطلبة في الندوة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، التعليم، اللغة والثقافة وغيرها من المجالات. أعرب أعضاء الوفد عن مدحهم وإعجابهم بالدارسين في معهد كونفوشيوس لتمكنهم من التحدث باللغة الصينية بطلاقة واجراء مباحثات ناجحة معهم، وأكدوا على الدور الذي يلعبه معهد كونفوشيوس باعتباره جسر في نشر الثقافة الصينية.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150828/f8b156b8f194174a0db704.jpg

ندوة الطلبة

أشار القنصل ليو ون وو في الندوة أنه قدَّم معهد كونفوشيوس بجامعة نيوساوثويلز إسهامات عظيمة في مجال الترويج المحلي للغة الصينية وثقافتها، فهو واحد من أفضل معاهد كونفوشيوس بولاية نيوساوثويلز.

حرره : شن لي لي  تصوير : ليو ون وان

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes