المديرة شيوي لين تستقبل بعثة بمعهد كونفوشيوس جامعة هوكوريكو اليابانية

المصدر     الوقت    2015-09-10 14:49:44 
 

استقبلت السيدة شيوي لين صباح يوم 21/8 في قاعة "احتفالات الذكرى العاشرة لتأسيس معاهد كونفوشيوس" بالمقر العام لمكتب الهانبان الوطني وسط جو من السعادة وتعالي الضحكات، استقبلت أعضاء البعثة المكونة من 87 شخصا من جامعة هوكوريكو اليابانية.

وتبادلت السيدة شيوي لين الأحاديث الودية مع السيد كوجوراتسوموتو رئيس مجلس إدارة ومدير جامعة هوكوريكو في قاعة الضيوف بالدور الثاني بقاعة الاحتفالات. حضر اللقاء تشو هانغ عضو مجلس جامعة هوكوريكو والسيد تسوموتو (خه يه مان) عضو البعثة اليابانية ورئيس وفد فريق كرة الطاولة وبطل كرة الطاولة العالمي السابق وعدد من القيادات من الجامعات الصينية المتعاونة مع جامعة هوكوريكو.

واثنت السيدة شيوي لين على الدور الكبير الذي تلعبه  البعثةبجامعة هوكوريكو على الدوام في دفع علاقات الصداقة الصينية اليابانية، وأعربت عن تمنياتها بأن يستطيع معهد كونفوشيوس جامعة هوكوريكو تقديم خبراته في المؤتمر العالمي لمعاهد كونفوشيوس لهذا العام. كما  أثنت السيدة شيوي لين على ما قام به معهد كونفوشيوس بجامعة هوكوريكو من تنظيم وفد من شباب كرة الطاولة لزيارة الصين، واقترحت تنظيم "كاس معاهد كونفوشيوس لكرة الطاولة" على نطاق معاهد كونفوشيوس حول العالم، كما دعت السيد تسوموتو (خه يه مان) ومدربين كرة الطاولة الصينيين لتنظيم  فرقة تدريب وتقديم التوجيه والخبرات للمسابقة.

وفي حوالي الساعة العاشرة صباحاً، كانت السيدة شيوي لين قد جاءت إلى قاعة الاستقبال، وانتظرت مع المنتظرين  للبعثة اليابانية، والذين عبروا عن شكرهم لها بالتصفيق الحاد. وكانت السيدة شيوي لين قد سمعت أن عددا من أعضاء الوفد كانوا قد جاءوا من موقع انفجار تيانجين عشية قدومهم إلى بكين، فأثنت عليهم بأنهم من الأبطال (أنهم ليسوا فقط ابطال، وانما يتمتعوا بقلوب كبيرة رحيمة، حيث كانوا قد زاروا في 25/8 موقع الانفجار في تيانجين وقدموا التبرعات للجانب الصيني وذلك خلال فترة تدريب قصيرة قضوها في جامعة الدراسات الأجنبية بتيانجين).



السيدة شيوي لين تستقبل الوفد الياباني

وشارك في حفل الاستقبال الطالب الياباني يوديراناتسوكوتو الطالب بالفرقة الثانية بجامعة هوكوريكو، والذي تحدث باللغة الصينية بطلاقة نيابة عن الوفد وللتعبير عن الشكر للسيدة شيوي لين: نشكر المقر العام لمعاهد كونفوشيوس على اتاحة هذه الفرصة لنا لتنظيم هذه الرحلة الثقافية إلى الصين، وأن هذه الزيارة سوف تشجع جميع أعضاء البعثة على بذل الجهود لتوثيق علاقات الصداقة الصينية اليابانية. وحيث أثرت كلماته البسيطة في جميع الحضور.

كما تحدث السيد تسوموتو رئيس مجلس إدارة ومدير جامعة هوكوريكو لأعضاء البعثة الذين حضروا الاستقبال قائلا: علينا جميعا أن نبذل الجهود، ونحطم المستحيل للتعبير عن الشكر لهذه الحفاوة برد الجميل.

وحثت السيدة شيوي لين الجميع على اتخاذ كما تحدث السيد تسوموتو وأبناء جيله من رسل الصداقة قدوة، لمواصلة التاريخ الطويل لعلاقات الصداقة الصينية اليابانية.

وأننا نتطلع لأن تتمكن هذه الوجوه الشابة التي نراها اليوم، من تحقيق الكثير من الإنجازات بعد سنوات عديدة، وأن يصبحوا دعائم مهمة لجسر الصداقة الصينية اليابانية.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes