بدء نشاط معهد كونفوشيوس للمعلمين بالعاصمة البلغارية صوفيا

المصدر    الأخبار العالمية الوقت    2015-09-18 14:00:47 
 

شهدت العاصمة البلغارية صوفيا في 8/9 الجاري تنظيم مراسم بدء نشاط معهد كونفوشيوس للمعلمين بالعاصمة البلغارية صوفيا بشكل رسمي. حضر المراسم كل من السيد بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، السيدة شيوي لين مديرة مكتب الهانبان ورئيسة مجلس إدارة المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس ووي جينغ هوا سفير الصين ببلغاريا وعدد من مدراء معاهد كونفوشيوس بأوروبا وحوالي 300 مشارك آخرين. كما أرسل السيد روزين بلفنلفيك  رئيس بلغاريا رسالة تهنئة بمناسبة بدء التدريس بالمبني التعليمي الجديد.

وذكر السيد بوريسوف رئيس الوزراء في كلمته، أنه خلال زيارة السيد الرئيس روزين بلفنلفيك  للصين في مطلع 2014، كان قد توصل لتفاهم مشترك مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وأكدا على تعزيز التعاون التعليمي والثقافي بين البلدين، وتطوير معاهد كونفوشيوس. ويوجد الآن الآلاف من البلغاريين يدرسون اللغة الصينية، الذين قدموا الإسهامات للتعاون الثقافي بين بلغاريا والصين وأوروبا والصين بوجه عام. كما تشهد العلاقات التجارية والاقتصادية والتعليمية والثقافية بين البلدين تطورا ملحوظا، وبالتالي فإن بدء نشاط معهد كونفوشيوس للمعلمين سوف يقدم الإسهامات لتطوير العلاقات بين البلدين، وأن الحكومة البلغارية سوف تواصل جهودها لتطوير معاهد كونفوشيوس.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150910/f8b156b8f194175b99682a.jpg

المبني الجديد لمعهد كونفوشيوس للمعلمين

وذكرت السيدة شيوي لين في كلمتها، أن بلغاريا من أوائل الدول التي بدأت تعليم اللغة الصينية في منطقة وسط وشرق أوروبا. ففي عام 1952، بدأ عالم اللغة الصينية الصيني السيد تشو ده شي تعليم اللغة الصينية ببلغاريا. كما قدم كلمن الطبيب البلغاري كانيتي الذي ساهم في حرب المقاومة ضد اليابان وزوجته السيدة تشانغ سون فن بإسهامات عظيمة في تعليم اللغة الصينية ببلغاريا.

وذكرت السيدة شيوي لين، أنه منذ تأسيس معهد كونفوشيوس ببلغاريا قبل عشر سنوات، فإنه قد أصبح أحد أكبر وأفضل معاهد كونفوشيوس في وسط وشرق أوروبا وفي العالم أجمع. وأشادت بتجاوب المعهد مع مبادرة "الحزام والطريق"، فعلى مدار ثلاث سنوات تم تنظيم ندوة علمية بعنوان "طريق الحرير" وتم ترجمة عدد كبير من الأعمال الأدبية الصينية المعروفة، وقدم المعهد نموذجاً يحتذي على مستوى معاهد كونفوشيوس حول العالم.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150910/f8b156b8f194175b996027.jpg

جانب من مراسم بدء نشاط معهد كونفوشيوس للمعلمين بصوفيا

وذكر السيد رئيس الجمهورية في كلمة التهنئة التي بعث بها، أن بدء نشاط معهد كونفوشيوس للمعلمين بصوفيا يعد ثمرة للتعاون الناجح بين بلغاريا والصين، وأن المعهد قدم إسهامات واضحة لنشر الثقافة الصينية من خلال تعليم اللغة الصينية، كما لعب دوراً مهماً في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين بلغاريا والصين، وأنه سوف يصبح مركزا تعليميا وثقافيا مهما ببلغاريا.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150910/f8b156b8f194175b994e24.jpg

مكتبة معهد كونفوشيوس للمعلمين بصوفيا

وتأسس معهد كونفوشيوس في عام 2006 بالتعاون بين جامعة صوفيا وجامعة الدراسات الأجنبية ببكين. وعلى مدار عشر سنوات، استطاع معهد كونفوشيوس بصوفيا إحراز التقدم والتجديد والتطور في مجال تعليم اللغة الصينية، وفي الجودة التعليمية، حتى أصبح أحد أكبر وأفضل معاهد كونفوشيوس في وسط وشرق أوروبا وفي العالم أجمع. ويعد المعهد أحد أقدم 14 معهد كونفوشيوس للمعلمين تم تأسيسها حول العالم، والأول من نوعه على مستوى أوروبا.  

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes