معهد كونفوشيوس بجامعة بوخارست دعا وفد الكتاب الصينيين إلى الزيارة إلى رومانيا

المصدر     الوقت    2015-09-22 15:57:53 
 

في 8 من سبتمبر بالتوقيت المحلي، أرسل جمعية الكتاب الصينيين وفدا صينيا متكونا من 6 روائيين وشعراء ونقاد الأدب من ضمنهم الكاتب المشهور سوتونغ للزيارة إلى رومانيا لمدة 4 أيام تلبية لدعوة معهد كونفوشيوس بجامعة بوخارست. خلال الزيارة، نظم معهد كونفوشيوس بجامعة بوخارست سلسلة من الفعاليات: الندوة والجلسة والمقابلة بين وفد الكتاب الصينيين وجمعية الكتاب الرومانيين ودار النشر وخبراء الثقافة الصينية ووكالة الأنباء الرسمية لرومانيا ومحطات التلفزيون والراديوهات والعشاق الرومانيين للأدب الصيني.

خلال الجلسات مع كبار الكتاب ونقاد الأدب ورؤساء التحرير الرومانيين، تعرف الجانبان على حالة التنمية الراهنة في مجالات النشر والأدب بين دولتين. اعتقد الجانبان أن كلا من الصين ورومانيا تملك الخزانة الأدبية الباهرة والتاريخ الودي للتبادل الثقافي بين الجانبين. قال الكاتب الصيني سوتونغ إنه شاهدت عددا كبيرا من الأفلام الرومانية ويتطلع الجانبان إلى المستقبل المشرق في مجالات ترجمة الأعمال الأدبية الصينية والرومانية وتبادل الخبرات مستعدا لإسهام مساهمات حقيقية لدفع التبادل الثنائي في مجال أدب برعاية معهد كونفوشيوس بجامعة بوخارست.

كان في مرسم نشر الأعمال المترجمة للكاتب سوتونغ  " الأرز" و" مجموعة الزوجات" وندوة الأدب الصيني المعاصر اللتان أقامهما معهد كونفوشيوس بجامعة بوخارست ودارا النشر الرومانيتان سويا، أعرب خبراء الثقافة الصينية المحليين وعشاق الأدب عن رغبتهم الشديدة في الروايات والأشعار الصينية ، كما كانت محبة الجماهير الرومانيين ونوعيتهم الفنية تترك انطباعا عميقا لوفد الكتاب الصينيين.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150914/f8b156b8f194176071ad01.JPG

بعد الندوة، كان القراء الرومانيين ينتظرون في الصف الطويل للحصول على توقيع الكاتب سوتونغ

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150914/f8b156b8f194176071ae02.JPG

وفد الكتاب الصينيين زار معهد كونفوشيوس بجامعة بوخارست

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150914/f8b156b8f194176071ae03.JPG

المشهد للمقابلة مع القراء

تعتبر هذه الفعالية من سلسلة الفعاليات التي نظمها معهد كونفوشيوس بجامعة بوخارست للاحتفال بعيد معهد كونفوشيوس العالمي وأحرز وفد الكتاب الصينيين منتجات مثمرة خلال التبادلات وشهدت زيارتهم إقبالا وترحيبا من قبل الجماهير الرومانيين عامة والقراء الرومانيين خاصة، مما أرسى أساسا متينا لإجراء التبادل العميق في مجال الأدب في المستقبل.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes