السيدة ليو يان دونغ نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني والسيد تيبور نافراكسيس يفتتحان فصول كونفوشيوس في مدارس الاتحاد الأوروبي أثناء المؤتمر الثالث لآليات حوارات التبادل الثقافي رفيع المستوى بين الصين وأوروبا

المصدر    شبكة الشعب الوقت    2015-09-29 13:53:17 
 

ترأست السيدة ليو يان دونغ نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني و السيد تيبور نافراكسيس عضو المفوضية الأوروبية للتعليم والثقافة والشباب والرياضة المؤتمر الثالث لآليات حوارات التبادل الثقافي رفيع المستوى بين الصين وأوروبا. وأثنت السيدة ليو يان دونغ في كلمتها على نتائج التبادلات الثقافية بين الصين وأوروبا. 

أشارت السيدة ليو يان دونغ إلى أنه منذ قيام العلاقات الدبلوماسية بين الصين وأوروبا قبل أربعين عاماً تزداد التبادلات الثقافية بين شعبي الطرفين كثيراً بمرور الأيام. وقد تبادل ما يقرب من ستة ملايين شخص الزيارات بين الطرفين في العام الماضي، وتجاوز بذلك لأول مرة نطاق التبادل بين الصين وأمريكا، بما يقدر بحوالي ستة عشر ألف شخص وأكثر من سبعين رحلة طيران مكوكية بين الصين وأوروبا يومياً. وقد اختتمت الصين ودول الاتحاد الأوروبي العلاقات الودية بين خمسمائة وستين مدينة وإقليماً. إن تنمية التبادلات الثقافية هى في صالح الضروريات الأساسية لشعوب الطرفين، كما تعمل على تقوية هوية الحضارات الرائعة والتدفق التاريخي للجانبين.

قالت السيدة ليو يان دونغ، إنه وبالأخص منذ إقامة آليات الحوار الثقافي رفيع المستوى بين الصين وأوروبا، حصل التعاون بين الطرفين على نتائج مثمرة. ففي مجال التعليم ازداد نطاق التبادلات للدارسين بين الصين وأوروبا، فوصل عدد الدراسين بين الطرفين إلى ما يقرب من ثلاثمائة وثلاثين ألف دارس، وحقق التعاون في مجال تعليم اللغة نتائج عظيمة، فقد غطت الجامعات الصينية تغطية كاملة لأربعة وعشرين من اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي، كما أن معاهد وفصول كونفوشيوس "كالأزهار المتفتحة" في كل مكان في أوروبا، والتعاون في مجالات المشروعات التعليمية كثير وعالي الجودة، ووصل التدريب المشترك للكفاءات إلى نتائج جديدة.


السيدة ليو يان دونغ وهى تلقي كلمتها أثناء المؤتمر الثالث لآليات حوارات التبادل الثقافي رفيع المستوى بين الصين وأوروبا

أثناء المؤتمر وقعت السيدة ليو يان دونغ مع السيد تيبور نافراكسيس " البيان المشترك للمؤتمر الثالث لآليات حوارات التبادل الثقافي بين الصين وأوروبا"، وافتتحا فصول كونفوشيوس في مدارس الاتحاد الأوروبي.


السيدة ليو يان دونغ نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني والسيد تيبور نافراكسيس عضو المفوضية الأوروبية يفتتحان فصول كونفوشيوس في مدارس الاتحاد الأوروبي أثناء المؤتمر الثالث لآليات حوارات التبادل الثقافي رفيع المستوى بين الصين وأوروبا والذي عقد في بروكسل

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes