نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ دعت مائة طالب في معاهد كونفوشيوس ببريطانيا للزيارة إلى الصين للمشاركة في فعالية المخيم الصيفي

المصدر    شبكة الصحيفة الصينية اليومية الوقت    2015-09-29 13:56:22 
 

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150921/f8b156b8f194176a063134.jpg

نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ حضرت مراسم انتهاء بناء العمارة الخاصة بمعهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي بجامعة لندن ساوث بانك (التصوير: ما تشي)

الصحيفة الصينية اليومية بلندن بتاريخ 21 من سبتمبر (الصحفيان: تشانغ تشو يان وما تشي) كانت لندن منعشة الهواء ونقية السماء في سبتمبر. أقيمت مراسم انتهاء بناء العمارة الخاصة بمعهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي بجامعة لندن ساوث بانك في مقر الجامعة المطلة على التايمز في 20 من سبتمبر بالتوقيت المحلي. كان الأطفال من الصين وبريطانيا يرحبون أمام العمارة بزيارة نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ ترحيبا حارا ممسكين بأيديهم الأعلام للدولتين.

في المراسم، قدم الأطفال من فصل كونفوشيوس التابعة لمعهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي بجامعة لندن ساوث بانك بعض العروض الفنية: أغاني النمرين والنجوم البراقة والحديث الترفيهي المتبادل. وأنشد البطل لمنطقة أوروبا في الدورة الرابعة عشر لمسابقة جسر اللغة الصينية الدولية للطلبة الجامعيين، الطالب البريطاني كاميرون الشعر الكلاسيكي " التوديع لكامبريدج".

شاهدت ليو يان دونغ هذه العروض الفنية مع الحضور الآخرين بفرح وأكدت في كلمتها على اهتمام الحكومة البريطانية باللغة الصينية قائلة إن بريطانيا من المجموعة الأولي التي أدخلت اللغة الصينية في نظام التعليم القومي وكما هي من الدول التي أسست أكثر عدد لمعاهد وفصول كونفوشيوس في أوروبا. في السنة الماضية، طرح رئيس الوزراء البريطاني كاميرون فكرة لتحقيق زيادة عدد متعلمي اللغة الصينية بضعف في بريطاني قبل عام 2020 لكي يصل هذا العدد إلى أربعمائة ألف شخص. يدل هذا الهدف العظيم والواضح على كون بريطانيا دولة عظيمة منفتحة متسامحة.

قدمت ليو يان دونغ باعتبارها رئيسة مجلس المقر العام لمعهد كونفوشيوس هدية خاصة: دعوة مائة طالب في معهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي بجامعة لندن ساوث بانك وفصول كونفوشيوس بالمدارس الإعدادية والابتدائية للزيارة إلى الصين للمشاركة في فعالية المخيم الصيفي في العام المقبل.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20150922/f8b156b8f194176b5d3f26.jpg

الصورة التذكارية لليو يان دونغ والطلبة والأساتذة من معهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي بجامعة لندن ساوث بانك وفصول كونفوشيوس التابعة لها. (التصوير: تشانغ تشو يان)

بالنسبة إلى معهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي بجامعة لندن ساوث بانك، قالت ليو يان دونغ بالتأكيد: إن جامعة لندن ساوث بانك لها تاريخ عريق وتخرج فيها عدد كبير من النخبة وأسست أول معهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي في العالم عام 2007. في السنوات الماضية، قدم المعهد تعليم اللغة الصينية الممتاز ل42 مدرسة ابتدائية وثانوية، كما يخدم صحة الأهالي المحليين بحماسة. لقد فتح التعليم لدرجة البكالوريوس والماجستير وأسس الصيدليات الصغيرة للإبرة الطبية والتدليك وبلغ عدد المرضى الذين تلقى المعالجة الطبية فيها 13 ألف شخص.

في عام 2013، أصبح معهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي بجامعة لندن ساوث بانك ضمن المجموعة الأولى لمعاهد كونفوشيوس نموذجية في العالم. خصصت جامعة لندن ساوث بانك عمارة مستقلة واقعة في وسط المدينة لدعم تنمية قضية معهد كونفوشيوس في العام الماضي. وقبل الأيام، أقامت الصين وبريطانيا ندوة عالمية لدراسة الطب الصيني التقليدي.

قالت ليو يان دونغ إننا نقيم مراسم تشغيل العمارة بمعهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي بجامعة لندن ساوث بانك، وهذا هو ثمار مهم للتعاون الصيني والبريطاني في مجالات التعليم والطب كما هو معلم للتنمية المعمقة لصداقة الشعبين.

كما أشارت إلى المغزى لإدراج اللغة الصينية والطب الصيني التقليدي بالتأكيد: أدرجت جامعة لندن ساوث بانك ومعهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي تعلم اللغة الصينية مع ترويج الطب الصيني التقليدي مما يخلق طريقا مبدعا جديدا ذا الخصائص. إن ثقافة الطب الصيني التقليدي عريقة التاريخ وتجمع مفهوم الصينيين للصحة وتقوية الجسم وخبراتهم التطبيقية منذ آلاف سنين. دخل الطب الصيني التقليدي إلى بريطانيا منذ القرن السادس عشر وشهد زخمة التنمية الممتازة في السنوات الأخيرة، ويتلقى ملايين أشخاص معالجة الطب الصيني التقليدي من ضمنها الإبرة والتدليك كل سنة، كما تم إدراجه إلى نظام التأمين الاجتماعي القومي ودخل الصفوف الأمامية في أوروبا حتى العالم.

قالت ليو يان دونغ إن الصين أسست 493 معهد كونفوشيوس وأكثر من 900 فصل كونفوشيوس بالمدارس الإعدادية والابتدائية في 133 دولة وبلغ عدد المتعلمين المعتمدين 3.45 مليون شخص.

أعرب رئيس جامعة لندن ساوث بانك السيد David Phoenix في كلمته عن الترحيب الحار وسعادته لزيارة نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ وقدم الأحوال لتنمية معهد كونفوشيوس للطب الصيني التقليدي في السنوات الأخيرة والخطط في المستقبل.

حضر نائب رئيس الفريق الصيني لجميع الأحزاب لبرلمان بريطانيا السيد Mark Hendricks المراسم وقال في كلمته إنه زار الصين بالوفد الذي ترأس به وأصبح بعد ذلك يحب الثقافة الصينية ويلعب معهد كونفوشيوس دورا مهما في بث الثقافة الصينية ويخدم تنمية العلاقات الصينية والبريطانية.

كان الطلبة من معهد كونفوشيوس وفصل كونفوشيوس يتفاعلون مع ليو يان دونغ ويلتقطون الصور التذكارية معها. أختمت مراسم انتهاء بناء العمارة الخاصة بمعهد كونفوشيوس في ضحكات الجميع وبينما بدأ معهد كونفوشيوس نموذجي للطب الصيني التقليدي رحلته الجديدة من هنا.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes