افتتاح الدورة التدريبية الثالثة لمدراء معاهد كونفوشيوس الأجانب لعام 2015

المصدر    جامعة شيامن الوقت    2015-10-20 15:27:33 
 

افتتحت في 11/10 الجاري الدورة التدريبية الثالثة لمدراء معاهد كونفوشيوس الأجانب لعام 2015، والتي نظمها المقر العام لمعاهد كونفوشيوس ومكتب الهانبان الوطني بالتعاون مع جامعة شيامن. وتستمر هذه الدورة تسعة أيام، يشارك فيها 36 من مدراء معاهد كونفوشيوس الأجانب من 27 دولة من 5 قارات حول العالم. وهذه هي المرة السادسة التي تقوم فيها جامعة شيامن بتنظيم دورة تدريبية لمدراء معاهد كونفوشيوس الأجانب.

وقدم حفل الافتتاح الدكتور لي جيان فا نائب سكرتير الحزب ونائب رئيس جامعة شيامن. وبدأ الحفل بكلمة الدكتور تشانغ يان سكرتير الحزب بجامعة شيامن. حيث عبر السكرتير تشانغ في كلمته عن ترحيبه بمدراء معاهد كونفوشيوس الأجانب الذين جاءوا من البلدان البعيدة، وذكر أن جامعة شيامن تهتم بالتبادلات الثقافية عبر القارات وبتأسيس المعاهد العلمية دولياً، حيث حققت الجامعة خلال السنوات الأخيرة إنجازات ملحوظة في مجال تأسيس معاهد كونفوشيوس ونشر اللغة الصينية على المستوى الدولي، وأعرب عن أن الجامعة ستسعى لتقديم الخدمات الشاملة خلال انعقاد الدورة التدريبية.

ثم ألقت السيدة شيوي لين المديرة العامة للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس ومديرة مكتب الهانبان الوطني كلمة حية وصادقة، قدمت فيها لمدراء معاهد كونفوشيوس تعريفاً بالأجواء الثقافية الفريدة لشيامين والدور المهم الذي تقوم به جامعة شيامن في مجال الدورات التدريبية لمعاهد كونفوشيوس. وأجابت على بعض الأسئلة التي تهم مدراء معاهد كونفوشيوس، حيث أجابت على الأسئلة التي تتعلق بمعاهد كونفوشيوس النموذجية والمنح الدراسية في الصين والأفلام الصينية بأوروبا وغيرها من الموضوعات.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20151013/f8b156b8f1941786e95417.jpg

جانب من كلمة السيدة شيوي لين

وألقت الدكتورة ناسيروفاساودات مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة طشقند بأوزبكستان كلمة مدراء معاهد كونفوشيوس. حيث تحدثت عن النتائج التي حققها معهد كونفوشيوس بجامعة طشقند خلال السنوات الأخيرة، وفرص التطور التي أتاحتها استراتيجية "الحزام والطريق" التي طرحتها الحكومة الصينية لمعاهد كونفوشيوس في وسط آسيا.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20151013/f8b156b8f1941786e95518.jpg

جانب من كلمة مدراء معاهد كونفوشيوس الأجانب

وقد عملت جامعة شيامن خلال تنظيم هذه الدورة بجميع الآراء والمقترحات بتوجيهات من المقر العام لمعاهد كونفوشيوس ومكتب الهانبان الوطني، وقامت بدعوة الخبراء تشو مينغ وي، ميكال خان- آكيرمان، نازلي واستي، ليو هاي فنغ، يان بينغ قانغ، جيانغ هاي شان، لياو شاو ليان، فو سه يي وتشيان شياو يان وغيرهم من الخبراء الصينين والأجانب لإلقاء المحاضرات الرائعة، والتي تركزت حول موضوعات تتعلق بالاقتصاد والثقافة والتعليم في الصين المعاصرة. كما شارك مدراء معاهد كونفوشيوس في زيارات ثقافية، وتعرفوا على ثقافة مينان المحلية بمدينة شيامن.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20151013/f8b156b8f1941786e95519.jpg

صورة جماعية

وساعدت هذه الدورة ذات المستوى العالي مدراء معاهد كونفوشيوس القادمين من مختلف أرجاء العالم على تبادل الخبرات الإدارية، والارتقاء بمستوى العمل، مما يساعد على تيسير عملهم كمدراء لمعاهد كونفوشيوس، كما ساعدت الدورة مدراء معاهد كونفوشيوس على المزيد من التعرف على ماضي وحاضر الصين، وتعميق معرفتهم بالاقتصاد والثقافة والتعليم في الصين، ومن ثم التفكير في تطور معاهد كونفوشيوس في ظل الأوضاع الجديدة.

تقرير:  لي لين بينغ

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes