الفرقة الفنية لطلاب جامعة ووهان تتوجه إلى معهد كونفوشيوس بمنطقة الرور بألمانيا لتنظيم حفل موسيقي بعنوان "تشوفنغ تشويون"

المصدر     الوقت    2015-10-21 18:03:36 
 

وصلت الفرقة الفنية لطلاب جامعة ووهان في 20/09/2015 إلى ألمانيا بتكليف من المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس (مكتب الهانبان الوطني)، وبالتعاون مع معهد كونفوشيوس بمنطقة الرور ومعهد كونفوشيوس بجامعة ترير ومعهد كونفوشيوس بجامعة غراتس بالنمسا، وذلك في جولة أوربية تستمر لمدة عشرة أيام. وكجزء مهم من سلسلة أنشطة الاحتفال "بيوم معاهد كونفوشيوس" الذي يوافق 26/09 هذا العام، فسوف تقدم الفرقة سبعة عروض فنية في ست مدن في ألمانيا ونمسا ولوكسمبورج.

وأقيم أول عرض من عروض الحفل الموسيقي "تشوفنغ تشويون" في 21/09 بمدرسة بول الثانوية العليا بمدينة إيلين الشريك المتعاون مع معهد كونفوشيوس بمنطقة الرور. وقدم أساتذة وطلاب الفرقة الفنية بجامعة ووهان وأعضاء جوقة مدرسة بول الثانوية وفرقة الموسيقى الطلابية عددا من عروض الموسيقى والرقص الرائعة، التي حظيت بإعجاب أكثر من 500 من الجمهور الذي حضر الحفل.

وتكون الحفل من 20 فقرة، مقسمة على عروض الغناء والرقص الصيني التقليدي والعروض الفنية التي تمزج بين الفن الصيني والغربي، والتي احتوت على عروض الرقص الجميلة والموسيقى السيمفونية، والفقرات الغنائية التي قدمتها جوقة مدرسة بول الثانوية، بالإضافة إلى الجوقة الكبرى التي كان لها عظيم الأثر في الحضور. وأستمر الحفل ساعتين ونصف، ليسدل الستار على صوت الغناء الجماعي لجمهور الحفل.


جانب من رقصة "جي تشو"


جانب من رقصة "شيوسه"


جانب من رقصة "مائة زهرة تتبارى"

为音乐会拉开序幕的是具有浓郁地方特色的舞蹈《激楚》,演员们随音乐舞动,时而柔美,时而激昂,精湛的表演赢得了阵阵掌声。在一系列的歌舞民乐表演之后,伯乐高级文理中学学生乐团为大家奉上了《醉饮之舞》、《终于》等演奏。接着,2014年彭丽媛女士访问该校期间曾奉上精彩演出的中文合唱团登台,在中国传统乐器二胡、古筝、琵琶和西方乐器钢琴的联合伴奏下演唱了两首经典中文歌曲《同一首歌》和《茉莉花》,并最终与全场观众一起,用中德文双语合唱了歌曲《友谊天长地久》,演出厅气氛也随之达到高潮。

وبدأ الحفل الموسيقي برقصة "جي تشو" ذات الطابع المحلي الأصيل، ورقص الفنانون على أنغام الموسيقى، التي كانت تبدو أحيانًا جميلة وأحياناً مثيرة، حتى حاز العرض التصفيق الحار من الجمهور. وبعد سلسلة من عروض الرقص والغناء الشعبي، قدم طلاب مدرسة بول الثانوية عروض "رقصة السكران" و"النهاية". ثم صعدت المنصة فرقة جوقة اللغة الصينية والتي كانت قدمت عروضا رائعة خلال زيارة السيدة بينغ لي يوان للمدرسة في عام 2014. حيث قدمت الجوقة "الأغنية الموحدة " و"زهرة الياسمين" الكلاسيكيتين باستخدام أدوات إرخو وقوجينغ وبيبا الصينية التقليدية والبيانو الغربي، وفي الختام، قدمت الجوقة مع الجمهور أغنية "العمر المديد للصداقة" باللغتين الصينية والألمانية، لتبلغ القاعة ذروتها وسط تفاعل الجمهور.


جانب من أغنية "زهرة الياسمين"

وبعد نهاية العروض، قدم الطلاب المحليون باقات الزهور لأعضاء الفرقة الصينية، كما عبرت السيدة بيترا مديرة مدرسة بول الثانوية عن الشكر العميق لأعضاء الفرقة والجمهور ولمعهد كونفوشيوس بمنطقة الرور المشارك في تنظيم الحفل، وعبرت عن تمنياتها بأن تنظم في المدرسة في المستقبل المزيد من العروض والأنشطة المعبرة عن الثقافة الصينية.


صورة جماعية للمشاركين في العروض الفنية

كما قدمت الفرقة الفنية الطلابية بجامعة ووهان عددا من العروض في 23/09 و24/09 بمدينتي مورس وبوخوم بمنطقة الرور، ثم توجهت بعدها إلى نمسا ولوكسمبورج.

تقرير: ليو تشينغ لي

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes