نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس النواب الوطني يترأس وفدا لزيارة معهد كونفوشيوس بالجامعة الحرة الدولية

المصدر     الوقت    2015-11-05 17:32:13 
 

ترأس السيد شيانغ بابينغ تسوا نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس النواب الوطني في 16/10 الجاري وفدا لزيارة معهد كونفوشيوس بالجامعة الحرة الدولية بجمهورية مولدوفا. ورافقه في الزيارة السيد جانغ يينغ خونغ سفير الصين لدى جمهورية مولدوفا وغيره.

وقام السيد شيانغ بابينغ تسوا بزيارة حرم معهد كونفوشيوس بالجامعة يرافقه مديرا المعهد الصيني والأجنبي. واستمع السيد شيانغ بابينغ تسوا فور دخوله قاعات الدرس الى حصة تعليمية حول الثقافة الصينية، وتبادل الحديث مع الأستاذ المحاضر والطلاب، وتعرف على أحوال الطلاب الدراسية. كما قدم الطلاب أمام أعضاء الوفد مهاراتهم في الخط الصيني وقص الورق وغيرها من الفنون.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20151023/0023aea9d4ad1794379862.jpg

السيد شيانغ بابينغ تسوا والوفد المرافق له خلال زيارة إحدى قاعات الدرس المخصصة لفن قص الورق بمعهد كونفوشيوس

وبعد ذلك وصل السيد شيانغ بابينغ تسوا والوفد المرافق له قاعة المؤتمرات بالجامعة الحرة الدولية. وقدم السيد وان مينغ قانغ نائب رئيس جامعة المعلمين بشمال غرب الصين تعريفاً موجزاً حول تطور معهد كونفوشيوس بالجامعة الحرة الدولية، وتأسيس وتطور تخصص الترجمة بين الإنجليزية والصينية، والتدريس بقاعات معهد كونفوشيوس والأنشطة الثقافية الصينية وبرامج التبادل الطلابي بين الصين وجمهورية مولدوفا وغيرها من الموضوعات.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20151023/0023aea9d4ad179437aa00.jpg

السيد وان مينغ قانغ نائب رئيس جامعة المعلمين بشمال غرب الصين  يقدم تعريفاً موجزاً للسيد شيانغ بابينغ تسوا والوفد المرافق له حول تطور معهد كونفوشيوس

ثم عقد السيد شيانغ بابينغ تسوا جلسة محادثات مع السيد أندريه رئيس الجامعة الحرة الدولية، وأعرب السيد أندريه عن رغبته في بذل الجهود المشتركة مع جامعة المعلمين بشمال غرب الصين، من أجل دفع تطور التبادل التعليمي والثقافي بين البلدين، وأكد على حماس معلمي اللغة الصينية الصينيين، وأعرب عن تمنياته بتعزيز التعارف بين البلدين، وأن يلعب معهد كونفوشيوس دوراً في التبادل التعليمي بين البلدين، واعداد المزيد من الكوادر الممتازة ذات المستوى العالي التي تضطلع بدور مهم في مجال التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي والتعليمي بين البلدين. كما أشاد السيد شيانغ بابينغ تسوا بالنجاحات التي حققها معهد كونفوشيوس بالجامعة الحرة الدولية خلال السنوات الأخيرة في مجال تعليم اللغة الصينية، وأعرب عن تمنياته بأن يواصل المعهد دوره بالاعتماد على روح "مبادرة الحزام والطريق" والعلاقات الجيدة بين البلدين في تعزيز التواصل والتبادلات اللغوية والثقافية بين الصين ومولدوفا.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20151023/0023aea9d4ad179437b903.jpg

السيد شيانغ بابينغ تسوا والوفد المرافق له خلال مشاهدة العروض الفنية

وفي الختام، قام السيد شيانغ والوفد المرافق له بمشاهدة العروض الفنية التي أعدها معلمو معهد كونفوشيوس وطلابه. فيما قام جميع أعضاء الوفد بالتصفيق للطلاب اعجاباً بمستواهم في اللغة الصينية ومهاراتهم في الفنون الصينية.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes