ليو تسي شين يتحدث في سيدني عن "مستقبل الصين من خلال روايات الخيال العلمي"

المصدر     الوقت    2015-11-20 09:40:46 
 

في الثالث من نوفمبر، بتوقيت أستراليا، ألقى كاتب روايات الخيال العلمي الشهير ليو تسي شين، محاضرة  بعنوان "مستقبل الصين من خلال روايات الخيال العلمي" في ندوة نظمها كل من معهد كونفوشيوس بجامعة سيدني الأسترالية ومنتدى سيدني آيدياز (Sydney Ideas) بجامعة سيدني.

تحدث ليو تسي شين في المحاضرة، عن حاضر ومستقبل التنمية في الصين من خلال الخيال العلمي، وعرض أفكاره الحادة وآراءه الملهمة. قال إن التطور المزدهر لروايات الخيال العلمي الصينية، يبرز قدرة الصينيين على تحقيق الأحلام. إن قرّاء روايات الخيال العلمي الصينيين لا يرون أنهم جزء من الصين فحسب، وإنما جزء من البشرية جمعاء. إن ما يراقبونه باهتمام ليس الحياة الواقعية فقط، وإنما أيضا القضايا الكُلية في حدودها القصوى الزمانية والمكانية. وهذا يعبر عن التغيرات العميقة في نمط تفكير الشباب الصينيين من الجيل الجديد، وسوف يكون له تأثير عميق على مصير الصين والعالم. وقال ليو تسي شين إن قضايا الخيال العلمي في المستقبل بالصين ستدور حول كيفية حل التناقض بشكل جذري بين تنمية الاقتصاد وحماية البيئة، وهي القضية التي تواجهها الصين والعالم، وفتح السوق الهائلة الجديدة للصين والعالم كله.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20151106/00367669d4f217a6a7983e.jpg

قاعة المحاضرة مكتظة بالحضور

وقال دونكان آيفيسون، رئيس مجلس إدارة معهد كونفوشيوس بجامعة سيدني: "يسعى معهد كونفوشيوس بجامعة سيدني إلى تحقيق التواصل بين مخزوني الثقافة في سيدني والصين، إن ليو تسي شين ينطق بصوت الصين المؤثر، ويحظي بتقدير كبير من القراء ووسائل الإعلام في العالم كله. هذه المحاضرة قناة جيدة للقراء في أستراليا لفهم الحلم الصيني."

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20151106/00367669d4f217a6a7a73f.jpg

تحدث ليو تسي شين في المحاضرة عن حاضر ومستقبل التنمية في الصين من خلال الخيال العلمي

جدير بالذكر أن ليو تسي شين حصل في الثالث والعشرين من أغسطس 2015، على جائزة هوغو لأفضل رواية طويلة، عن روايته "سان تي" (الجسد الثلاثي) ليصبح أول أديب آسيوي يفوز بهذه الجائزة التي تعتبر أعلى جائزة عالمية في مجال أدب الخيال العلمي، ما جعل وسائل الإعلام تقول إن ليو تسي شين قد رفع الخيال العلمي الصيني إلى المستوى العالمي. وحققت "سان تي"، كونها نموذجا لأعمال ليو تسي شين، مبيعات أكثر من مليوني نسخة. ونالت طبعتها الإنجليزية تقدير شخصيات بارزة، مثل جورج مارتن كاتب "أغنية الجليد والنار"، ومارك زوكربيرغ موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بينما قالت مجلة ((ذي نيويوركر)) إن أعماله حكاية لتقدم البشر.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes