معهد كونفوشيوس يستهل سلسلة أنشطة الاحتفال بمهرجان عيد الربيع ويهدي قيرغيزستان أجواء احتفالية عميقة بالسنة الصينية الجديدة

发表于2016-01-22 15:13:04


في 19 من شهر يناير، أطفال قيرغيزستان يستهلون سلسلة أنشطة الاحتفال بمهرجان عيد الربيع في معهد كونفوشيوس بجامعة بيشيك للعلوم الإنسانية بنشاط كتابة الرموز الصينية بالريشة لتلاميذ المدارس المتوسطة. نشرته شبكة وكالة أبناء شينخهوا ( تصوير لوه مان) 

تعد المقصوصات الورقية وشعارات "ملصقات" عيد الربيع أنشطة تقليدية للاحتفال بقرب حلول مهرجان عيد الربيع الصيني. دعا مؤخرًا مدرسو معهد كونفوشيوس بجامعة بيشيك للعلوم الإنسانية بقيرغيزستان الجمهور المحلي في أحد أهم مراكز التسوق في قيرغيزستان لتجرب المقصوصات الورقية، والخط الصيني، وفن الشاي وغيرها من رموز الثقافة الصينية، تعبيرًا عن اهدائهم الأجواء العميقة للاحتفال بالسنة الصينية.

أقام معهد كونفوشيوس بجامعة بيشيك للعلوم الإنسانية سلسلة من الأنشطة احتفالا باستقبال مهرجان عيد الربيع معرض الكتب والصور الصينية وأنشطة ممارسة الثقافة الصينية في 19 من شهر يناير بالمتجر التجاري بيشيك بارك في العاصمة القيرغيزستانية بيشيك. يعد بيشيك بارك متجراشاملا، فهو أكثر المراكز التجارية والترفيهية الشاملة تنوعًا وثراءًا وازدهارًا في مدينية بيشيك وأكثرها ازدحامًا من ناحية عدد الزوار. أخبرت لياو دونغ مي المديرة الصينية لمعهد كونفوشيوس بجامعة بيشيك للعلوم الإنسانية مراسل شبكة وكالة أنباء شينخهوا أنه عند إقامة الأنشطة ينبغي استغلال مميزات المكان الذي يُقبل عليه عدد كبير من الزوار لنشر الثقافة الصينية التقليدية. اشتملت الأنشطة على معرض الكتب والصور الصينية، معرض صور الأعمال الفنية الصينية القديمة، فن الشاي، الخط الصيني، الرسم بالماء والحبر، المقصوصات الورقية، العقدة الصينية، والطب الصيني.

قامت فكرة معرض الكتب والصور الصينية ومعرض صور الفنون الصينية القديمة متخذة أشكال متعددة في العرض منها الصور والشرائح المضيئة وتصوير الفيديو، وصحب العرض شرح من مدرسي معهد كونفوشيوس باللغة الروسية، حتى يتمكن جمهور قيرغيزستان الذي يزور المعرض من التعرف على الثقافة الصينية التقليدية. وفيما يتعلق بتجريب فن الشاي، الخط الصيني، الرسم الصيني، المقصوصات الورقية، العقدة الصينية قدَّم مدرسو معهد كونفوشيوس المتطوعين نماذج لها، وبعد ذلك أرشدوا الجمهور لكيفية تجربة ممارستها بأيديهم.

وفيما يتعلق بجانب ممارسة الطب الصيني، قدَّم الأطباء الصينيون في مركز الطب الصيني تشي هوانغ في قيرغيزستان التابع لمستشفى جامعة قانسو للطب والعقاقير الصينية العلاج بالنبض والتدليك. إن الشكل والرائحة والتأمل في الطب الصيني تعبير مُركَّز عن فلسفة يين ويانغ الصينية. أبدى الجمهور الحضور شغفهم واهتمامهم الكبير بالطب الصيني، وفي أثناء ممارستهم للطب الصيني، لم يتوقفوا عن إبداء إعجابهم ومدحهم لحكمة وابداع الصينيين.

مضت خمس ساعات من النشاط كانت صاخبة ومزدحمة، جذبت واستقطبت أعداد غفيرة من زوار المركز التجاري لمشاهدة وممارسة الثقافة الصينية. وعلى الرغم من تفاوت أعمارهم إلا أنه أعرب جمهور قيرغيزستان عن شغفه واهتمامه العميق بالثقافة الصينية، حيث جذبتهم بشكل عميق.

"نحب كثيرًا هذا النشاط، ونتمنى لأصدقائنا الصينيين عيد ربيع سعيد." عرف عدد من شباب قيرغيزستان المشاركين في النشاط بعدما انتهت فعاليات ممارستهم لأشكال الثقافة الصينية أن المراسل قادم من الصين، فسعدوا لذلك كثيرًا وتوجهوا لعدسات الكاميرا وعبروا باللغة الصينية عن تهنئتهم بمهرجان عيد الربيع الصيني.

يأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من أنشطة ترويج ونشر الثقافة الصينية التي ينظمها معهد كونفوشيوس بجامعة بيشيك للعلوم الإنسانية تحت عنوان "استقبال عيد الربيع"، ومن المتوقع أن يتبع ذلك إقامة المزيد من أنشطة ترويج ونشر الثقافة الصينية تحت عناوين وموضوعات مختلفة.

(شبكة وكالة أنباء شينخهوا بيشيك تصوير 22 يناير المراسل تشن ياو)

1 2 3 4 5

  • طلبة أمريكيون يزورون القنصلية الصينية في نيويورك من أجل سحر الصين

  • برشلونة تقيم موكب احتفالي بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الربيع لعام القرد

  • كبار مسؤولي الحكومة في كرواتيا يحضرون "احتفال عيد الربيع" ويهنئون بالعام الصيني الجديد

  • معهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم بالسودان يقدم عروضا رائعة للجمهور الصيني والسوداني في أمسية عيد الربيع الصيني

  • معهد كونفوشيوس بجامعة بلغراد ينظم احتفالية عام القردعرض "أقنعة أوبرا تشوان" الذي قدمه الأجانب يجذب أنظار الجمهور

  • زغرب تستقبل عيد الربيع بفوانيس الجنود والخيول الصلصالية

  • معهد كونفوشيوس يستهل سلسلة أنشطة الاحتفال بمهرجان عيد الربيع ويهدي قيرغيزستان أجواء احتفالية عميقة بالسنة الصينية الجديدة

  • برشلونة: عروض "العاصفة الصينية" الفنية احتفالا بأعياد الميلاد

  • افتتاح الدورة العاشرة لمؤتمر معاهد كونفوشيوس حول العالم

  • الحفل الموسيقي لقومية منغوليا "أغنية المروج" في ليتوانيا