معهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم بالسودان يقدم عروضا رائعة للجمهور الصيني والسوداني في أمسية عيد الربيع الصيني

发表于2016-02-01 10:25:15


طلاب اللغة الصينية بجامعة الخرطوم بالسودان خلال تقديم برامج الحفل

مساء يوم 31/1/2016 وبمناسبة قرب حلول عيد الربيع عام القرد حسب التقويم القمري الصيني، تزين المسرح الوطني الكبير على ضفاف النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم، وامتلأت جنباته بما يعبر عن أجواء الاحتفال بعيد الربيع الصيني، حيث شهد المسرح تنظيم  عروض "أمسية عيد الربيع لعام 2016" والتي تم تنظيمها بالتعاون بين وزارة الثقافة السودانية ومعهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم.

حضر الحفل السيد لي ليان خهسفير الصين بالسودان والسيد سيد هارون وزير الدولة بوزارة الثقافة بالسودان، وامتلأت جميع مقاعد المسرح الوطني بحضور أكثر من 2000 مدعو من أعضاء السفارة الصينية ومندوبين من المؤسسات الصينية العاملة في السودان و المغتربين الصينيين وجمع غفير من المواطنين السودانيين.

  

وقدم فقرات الحفل طلاب ومعلمو معهد كونفوشيوس وقسم اللغة الصينية بجامعة الخرطوم، والذين قدموا فقرات وعروضا متنوعة. من بينها عرض الحوار الفكاهي "المرح" وفقرة "قلق العامة" الفكاهية التي قدمها طلاب اللغة الصينية السودانون والتي جذبت أنظار الجمهور وتفاعلوا معها. حيث أشاد الجمهور بمستوى الطلاب في اللغة الصينية واتقانهم للثقافة الصينية التقليدية. بينما قدم معلمو اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس عروض "رقصة دونخوانغ" وعرض آلة قوجينغ "ليلة على ضفاف النهر" والتي اتاحت الفرصة للجمهور السوداني للاستمتاع بالحضارة الشرقية. وبلغ الحفل ذروته عندما قدم أساتذة وطلاب المعهد عرض الوشو "النمر النائم والتنين المختبئ" وسط التصفيق الحاد من الجمهور. وبعد انتهاء العروض، بقى عدد كبير من الجمهور في أماكنهم لالتقاط الصور الجماعية مع أساتذة وطلاب المعهد.

  

يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم قد شارك في تنظيم العديد من أمسيات عيد الربيع خلال الأعوام الماضية، والتي أصبحت "ماركة مسجلة" في التبادلات الثقافية الصينية السودانية. كما يمكن أن نرى من خلال الأمسية أن الثقافة الصينية قد تعمقت منذ زمن في المجتمع السوداني، حتى أنتجت "الولع بالصين" و"الولع باللغة الصينية" وساعدت المواطنين السودانيين على عشق الصين، كما شجعت الكثير من الشباب السوداني على التعمق في فهم الثقافة الصينية من خلال دراسة اللغة الصينية. وخلال جلسات الاستراحة في الأمسية، اثنى السفير لي ليان خهعلى مستوى الطلاب السودانيين الممتاز في اللغة الصينية، وأنه سيكون لهم اسهامات بارزة في تاريخ الصداقة الصينية السودانية.

)شبكة الشعبالخرطوم في 31/1/2016الصحافي لي ييدا)

1 2 3 4 5

  • طلبة أمريكيون يزورون القنصلية الصينية في نيويورك من أجل سحر الصين

  • برشلونة تقيم موكب احتفالي بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الربيع لعام القرد

  • كبار مسؤولي الحكومة في كرواتيا يحضرون "احتفال عيد الربيع" ويهنئون بالعام الصيني الجديد

  • معهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم بالسودان يقدم عروضا رائعة للجمهور الصيني والسوداني في أمسية عيد الربيع الصيني

  • معهد كونفوشيوس بجامعة بلغراد ينظم احتفالية عام القردعرض "أقنعة أوبرا تشوان" الذي قدمه الأجانب يجذب أنظار الجمهور

  • زغرب تستقبل عيد الربيع بفوانيس الجنود والخيول الصلصالية

  • معهد كونفوشيوس يستهل سلسلة أنشطة الاحتفال بمهرجان عيد الربيع ويهدي قيرغيزستان أجواء احتفالية عميقة بالسنة الصينية الجديدة

  • برشلونة: عروض "العاصفة الصينية" الفنية احتفالا بأعياد الميلاد

  • افتتاح الدورة العاشرة لمؤتمر معاهد كونفوشيوس حول العالم

  • الحفل الموسيقي لقومية منغوليا "أغنية المروج" في ليتوانيا