نائبة الرئيس البلغاري بوبوفا تحضر "احتفال عيد الربيع الصيني البلغاري" الذي يقيمه معهد كونفوشيوس صوفيا

المصدر    المقر العام لمعاهد كونفوشيوس/مكتب الخانبان الوطني الوقت    2016-02-01 18:59:24 
 

تم فتح الستار عن "احتفال عيد الريع الصيني البلغاري" الذي أقامه معهد كونفوشيوس صوفيا في مساء يوم الثامن والعشرين من يناير بالتوقيت المحلي لبلغاريا، وكان ذلك في المبنى التعليمي الجديد لمعهد كونفوشيوس صوفيا، شارك في الإحتفال كل من بوبوفا نائبة الرئيس البلغاري وواي جينغ خوا سفير الصين لدى بلغاريا وألقا كلمات الإقتتاح.


نائبة الرئيس البلغاري بوبوفا تلقي كلمتها

بدأت بوبوفا نائبة الرئيس البلغاري في كلمتها بشكر معهد كونفوشيوس على دعوتها لحضور الإحتفال، وهى ترى أن التبادلات الثقافية بين دولة وأخرى هى جسر يؤدي إلى بناء العالم المتناغم. إن عيد الربيع هذا العيد الخاص يدعو الجميع أن يحتفلوا معًا، والآن كثير من دول العالم أضافت إحتفالات عيد الربيع على صفوف احتفالاتها.


السفير واي جينغ خوا يلقي كلمته

قال السفير واي جينغ خوا في كلمته إن العام الماضي كان عامًا مثمراً لمعهد كونفوشيوس صوفيا، وإن تأسيس معهد كونفوشيوس النموذجي، والتنظيم الناجح لمؤتمر معاهد كونفوشيوس في أوروبا، والنجاح الكبير لنشاط منتدى التعاون الثقافي بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا قد دفعوا جميعًا من الدور المهم المتصاعد الذي يؤديه معهد كونفوشيوس صوفيا في التبادلات الإنسانية بين الصين وبلغاريا بل بين الصين وأوروبا.


أطفال نقاط التدريس التابعة لمعهد كونفوشيوس صوفيا يعرضون أغاني "مرحبًا" و"صديقي"


نائبة الرئيس البلغاري تشاهد الإحتفال مع السفير الصيني

إن معهد كونفوشيوس صوفيا هو من أول أربعة عشر معهدًا نموذجيا في العالم، وهو أول معهد تم إنشائه في أوروبا، وإن معهد كونفوشيوس صوفيا الذي أنشيء منذ عشر سنوات قد أصبح من معاهد كونفوشيوس التي لها تأثير كبير ونتائج جيدة في مناطق وسط وشرق أوروبا بل والعالم.

تلخيص لتقارير شبكة شينخوا، ومعهد كونفوشيوس صوفيا

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes