كلمة تهنئة

المصدر     المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس الوقت    2016-02-06 09:20:28 
 

انقضى عام الخروف السعيد وأهل علينا عام القرد المبارك والسعيد. يسعدني أن أنتهز هذه الفرصة بمناسبة عام القرد الصيني الجديد، لأتقدم للأعزاء المدراء والمعلمين والمتطوعين وطلاب معاهد كونفوشيوس حول العالم  نيابة عن المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس ومكتب الخانبان الوطني، أتقدم للجميع بخالص التهاني بمناسبة عيد الربيع الجديد.

ولقد كان عام 2015 عام الحصاد "للخطة الخمسية الثانية عشرة"، وهو في الوقت ذاته عام بالغ الأهمية في تاريخ تطور معاهد كونفوشيوس. حيث شهد حضور الرئيس شي جين بينغ حفل افتتاح المؤتمر السنوي لمعاهد وفصول كونفوشيوس بالمملكة المتحدة والقاءه خطاباً بهذه المناسبة، اشاد فيه بمعاهد كونفوشيوس قائلا "إن معاهد وفصول كونفوشيوس تعد نافذة مهمة يتعرف العالم من خلالها على الصين"، "وأنها تلعب دوراً مهماً في مساعدة الأصدقاء حول العالم في دراسة اللغة الصينية، والتعرف على الثقافة الصينية، كما أنها قدمت اسهامات مهمة لتعزيز التبادلات الحضارية بين الصين ومختلف دول العالم، ودفع التطور الحضاري العالمي". وشجع هذا الكلام معاهد كونفوشيوس حول العالم، وحدد لها مسار التقدم، وأضفى زخمة جديدة لتطورها.

وخلال عام 2015، تمكنت معاهد كونفوشيوس من الوصول إلى عدد أكبر من الدول حول العالم. وفي الوقت الحالي يبلغ عددها 502 معهد و1013 فصل كونفوشيوس، بينما يبلغ عدد الطلاب المسجلين بها مجتمعة مليونا وأربعمائة ألف دارس ودارسة، بينما يبلغ عدد الدراسين بمعاهد كونفوشيوس الإلكترونية 500 ألف دارس ودارسة. كما استجابت معاهد كونفوشيوس بكل ايجابية لخدمة مبادرة "الحزام والطريق"، وعملت على الارتقاء بمستواها وتحسين ادائها يوماً بعد يوم، مما كان له الأثر الواضح في التبادلات الانسانية وتعزيز قوة جذبها. وقد تحققت هذه النتائج البارزة من خلال اهتمام ودعم مختلف الحكومات والشعوب حول العالم، وبفضل الجهود الكبيرة التي بذلها معلمو وموظفو معاهد كونفوشيوس حول العالم. ويسعدني أن انتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل لجميع الأصدقاء الذين دعموا وشاركوا في تأسيس وتطوير معاهد كونفوشيوس.

"جولة قصيرة على ضفاف نهر شيانغ، واطلالة من أعلى جبل يويه لوشان" كما يعد عام 2016 العام الأول في تطبيق الخطة الخمسية الثالثة عشرة في الصين. وانطلاقا من هذه المرحلة التاريخية، دعونا نتمسك برسالتنا ونتعاون معاً، ونواصل جهودنا لنشر الثقافة الصينية، ونقدم المزيد من الاسهامات في سبيل دعم التواصل بين مختلف شعوب العالم ودفع التطور الحضاري العالمي!

أطيب التهاني للجميع بعيد ربيع سعيد وصحة جيدة، والتوفيق في الحياة العملية والسعادة العائلية!

رئيس مجلس ادارة المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس

مديرة مكتب الخانبان الوطني

في 6/2/2016

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes