برشلونة تقيم موكب احتفالي بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الربيع لعام القرد

发表于2016-02-15 10:44:18


في الثالث عشر من شهر فبراير، في برشلونة بأسبانيا، موكب احتفالي يتقدمه عرض رقصة الأسد.

أُقيمت يوم الثالث عشر في برشلونة بأسبانيا أنشطة احتفالية ضخمة بالسنة الصينية الجديدة وعيد الربيع لعام 2016م، حيث جاءت الأنشطة هذا العام تحت عنوان "نحتفل مع برشلونة بمهرجان عيد الربيع الصيني والسنة الصينية الجديدة"، حيث جذبت الاحتفالية عشرات الآلاف من الجمهور المحلي لمشاهدة العروض الاحتفالية.

ُقام الأنشطة هذا العام تحت رعاية الجمعيات المحلية للصينيين، كما حظيت بدعم كل من حكومة مدينة برشلونة، القنصلية الصينية العامة في برشلونة، معهد كونفوشيوس في برشلونة وغيرهم من الهيئات، شارك في الموكب الاحتفالي والعروض الفنية أكثر من 1200 شخص، حيث أُقيمت الاحتفالية في المنطقة القريبة من "قوس النصر" ذلك البناء الذي يحمل معاني رمزية محليًا.

يتكون الموكب الاحتفالي من أكثر من 10 مجموعات، تعرض جميعها "الطابع الصيني" بما فيها رقصة التنين ورقصة الأسد، الكونج فو الصيني، الأوبرا، الغناء، الطبول وغيرها، كما تضمنت عروض ديرنتا، الطبول، الألعاب النارية وغيرها من العروض التي شاركت بها الجمعيات الثقافية المحلية في برشلونة، غمر النشاط بأكمله أنواع وأشكال مختلفة من تعدد الثقافات.

أجرى تشانغ شه رو مدير معهد كونفوشيوس في برشلونة لقاءًا صحفيًا مع مراسل وكالة أنباء شينخوا بعد انتهاء فعاليات النشاط، حيث أعرب أن نشاط الموكب الاحتفالي بعيد الربيع الصيني في برشلونة يتم اقامته للعام الثالث على التوالي، وأعرب عن سعادته باتساع وكبر النشاط وازدياد قوة تأثيره عامًا بعد عام، حيث يجذب النشاط المزيد من المواطنين المحليين للمشاركة في فعالياته. وفي الوقت نفسه يلعب الاحتفال بعيد الربيع الصيني دورًا ايجابيًا في نشر الثقافة الصينية محليًا.

(13 فبراير من برشلونة شبكة وكالة أنباء شينخوا، الصحفي والمراسل تشو تشه، تصوير خه ياو لونغ)

1 2 3 4 5

  • طلبة أمريكيون يزورون القنصلية الصينية في نيويورك من أجل سحر الصين

  • برشلونة تقيم موكب احتفالي بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الربيع لعام القرد

  • كبار مسؤولي الحكومة في كرواتيا يحضرون "احتفال عيد الربيع" ويهنئون بالعام الصيني الجديد

  • معهد كونفوشيوس بجامعة الخرطوم بالسودان يقدم عروضا رائعة للجمهور الصيني والسوداني في أمسية عيد الربيع الصيني

  • معهد كونفوشيوس بجامعة بلغراد ينظم احتفالية عام القردعرض "أقنعة أوبرا تشوان" الذي قدمه الأجانب يجذب أنظار الجمهور

  • زغرب تستقبل عيد الربيع بفوانيس الجنود والخيول الصلصالية

  • معهد كونفوشيوس يستهل سلسلة أنشطة الاحتفال بمهرجان عيد الربيع ويهدي قيرغيزستان أجواء احتفالية عميقة بالسنة الصينية الجديدة

  • برشلونة: عروض "العاصفة الصينية" الفنية احتفالا بأعياد الميلاد

  • افتتاح الدورة العاشرة لمؤتمر معاهد كونفوشيوس حول العالم

  • الحفل الموسيقي لقومية منغوليا "أغنية المروج" في ليتوانيا