إقبال كبير على احتفالات معاهد كونفوشيوس في ألمانيا بعيد الربيع في سنة القرد

المصدر     شبكة الأخبار الصينية الوقت    2016-02-26 10:41:33 
 

في بداية السنة الجديدة حسب التقويم القمري الصيني، أقامت معاهد كونفوشيوس في ألمانيا العديد من الفعاليات احتفالا بقدوم عام القرد الصيني.

وقد ذكر القسم التعليمي بسفارة الصين لدى ألمانيا أن ستة عشر معهد كونفوشيوس في ألمانيا أقامت فعاليات احتفالية متنوعة، مشيرا إلى أن اثني عشر معهدا منها أقامت خمس عشرة فعالية كبيرة الحجم، شارك فيها أكثر من ثمانية آلاف فرد، وحظيت بإقبال واسع من قبل الجمهور الألماني.


رقصة الأسد في احتفال معهد كونفوشيوس بمدينة الرور


عزف الموسيقى البوذية في احتفال معهد كونفوشيوس بمدينة هامبورغ


عرض "أين أبي؟" في احتفال معهد كونفوشيوس بمدينة هايدلبرغ

في مساء الثامن من يناير 2016، قام معهد كونفوشيوس في مدينة هايدلبرغ بإقامة حفل رائع في قاعة مجلس المدينة القديمة بمناسبة السنة الصينية الجديدة.

حسب التقاليد الصينية، تستمر النشاطات الاحتفالية للسنة الجديدة حتى اليوم الخامس عشر من الشهر الأول حسب التقويم القمري الصيني، ولذلك استمرت بعض الفعاليات الاحتفالية في ألمانيا لمدة أكثرمن شهر.


أوبرا تشاو بقوانغدونغ في احتفال معهد كونفوشيوس في نورمبرغ- إرلنغن


قرع الطبول الصينية  للفنان تشو تشي نينغ


لوحة الأبراج الصينية الملونة والدقيقة على قرص مستدير في احتفال معهد كونفوشيوس في مدينة بريمن والتي رسمها الفنان المشهور السيد دو

أبدعت معاهد كونفوشيوس في ألمانيا، هذا العام، في تقديم برامج لإظهار الفنون الصينية. على سبيل المثال، قدم معهد كونفوشيوس في نورمبرغ- إرلنغن عرضا لأوبرا تشاو بقوانغدونغ في احتفال عيد الربيع، وقدم طالب الماجستير بمعهد بريمن للفنون، تشو تشي نينغ، عرضا للطبول الصينية في أكبر قاعة بمتحف بريمن.


"قصة الرحلة إلى الغرب" في احتفال معهد كونفوشيوس بمدينة فرانكفورت


الطالب الألماني بادي ويتشت أدى دور الملك القرد في احتفال معهد كونفوشيوس بمدينة بريمن

من أجل تجسيد الخصائص الصينية في سنة القرد، عرض معهد كونفوشيوس بمدينة فرانكفورت الفيلم الوثائقي "البحث عن الكرنفال: الملك القرد والصينيون في ماينز"، وقدم عرض "قصة الرحلة إلى الغرب" في احتفال عيد الربيع، حيث قام الملك القرد باللعب بعصا شاولين.


للبروفيسور توماس رابي يلقي كلمة

وفي احتفال معهد كونفوشيوس بمدينة هايدلبرغ، حضر البروفيسور توماس رابي، وهو حفيد جون رابي، مؤلف "مذكرات رابي". وقد ألقى البروفيسور رابي كلمة رائعة في الحفل للتعبير عن عواطفه العميقة تجاه الصين.

حظيت الفعاليات بدعم واسع من قبل الأوساط السياسية والتجارية والتعليمية الألمانية، فقد شارك فيها عدد من عمد المدن الألمانية ورؤساء الجامعات الألمانية، كما اهتمت وسائل الإعلام في ألمانيا بهذه الفعاليات وقامت بتغطيتها.


عرض فرقةChinermany الموسيقية الصينية- الألمانية


عرض فرقة دنغ تشاو مي الموسيقية الدولية

يقيم معهد كونفوشيوس في نورمبرغ- إرلنغن سنويا حفلا موسيقيا بمناسبة عيد الربيع الصيني، وقد أصبح هذا الحفل "تقليدا في نورمبرغ" حسبما ذكرت صحيفة ((نورمبرغ اليومية)). وقبل أسبوع من إقامة الحفل، نشرت صحيفة ((أخبار نورمبرغ)) وشبكة كايوان مقالات لتعريف قرائها  بالحفل الموسيقي، كما قامت بتغطية هذه الفعالية في حينه.


تغطية صحيفة ((راينش بوست)) لاحتفال معهد كونفوشيوس بمدينة دوسلدورف

قامت صحيفة ((راينش بوست)) بتغطية احتفال معهد كونفوشيوس بمدينة دوسلدورف على شبكتها، كما غطى أخبار هذا الحفل هذا الحفل محطة NRW التلفزيونية، وصحيفة ((تايمز الأوروبية)) وصحيفة ((التجار من أصل صيني)) وغيرها من وسائل الإعلام.

وقال نائب عمدة المدينة كونسن (Consen) وعقيلته إن هذه هي المرة الأولى التي يشاركان فيها بهذا النوع من الفعالية التي تركت انطباعا عميقا لهما. واقترح كثير من المشاركين أن تقام فعالية أكبر في مكان أوسع في السنة القادمة.

(شبكة الأخبار الصينية. الصور: القسم التعليمي بسفارة الصين لدى ألمانيا)

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes