تعاون طبي بين جمعية أطباء الطب التقليدي الصيني في تايلاند ومعهد كونفوشيوس في جامعة بورافا في تايلاند

المصدر    شبكة الشعب الوقت    2016-03-01 08:53:34 
 

وقع معهد كونفوشيوس في جامعة بورافا التايلاندية وجمعية أطباء اللطب التقليدي الصيني في تايلاند اتفاقا للتبادل الثقافي في مجال الطب الصيني التقليدي، في الخامس والعشرين من فبراير 2016. شارك في مراسم التوقيع رئيس معهد كونفوشيوس الصيني في جامعة بورافا تشانغ يو لين، ورئيسة معهد كونفوشيوس التايلاندية في جامعة بورافا ويلاي ليمثاوارانون، ورئيس جمعية أطباء الطب التقليدي الصيني في تايلاند لي جين لونغ، ونائبا رئيس الجمعية تشن جينغ بين ولين دان تشيان، وحضر مراسم التوقيع السكرتير الأول بالملحقية التعليمية في سفارة الصين لدى تايلاند تشو قاو يو، وممثل مكتب هانبان لدى تايلاند تشانغ لي تشي.


مراسم التوقيع

حسب الاتفاق، يقوم الجانبان بالتعاون طويل الأمد في مجال تدريب الأطباء المتخصصين في الصيني التقليدي. ويقدم معهد كونفوشيوس في جامعة بورافا خمس منح على الأقل سنويا لزيارة الصين لتلقي التدريبات، حيث يمكن للأطباء الذهاب إلى الصين في  مايو أو يونيو كل سنة للمشاركة في تدريبات لمدة أسبوعين حول العلوم النظرية للطب التقليدي الصيني والتقنيات الواقعية. وفي الوقت نفسه، سوف يقدم المعهد عدة فرص للحصول على منح دراسية، لتشجيع الأطباء في تايلاند على الذهاب إلى الصين لدراسة الطب الصيني التقليدي واللغة الصينية في جامعة الطب الصيني التقليدي في مدينة ونتشو أو في جامعة ونتشو. بالإضافة إلى ذلك، سوف ينفذ الجانبان بمشروع "المحافظة على الصحة بالطب الصيني التقليدي" للقيام بفعاليات للتعريف بعلوم الطب الصيني التقليدي وتقديم الخدمات الطبية المجانية لأبناء تايلاند.


صورة جماعية لحضور مراسم التوقيع

قال تشو قاو يو إن الطب الصيني التقليدي يتطور جيدا في تايلاند، وتمنى أن يحقق الجانبان نتائج مثمرة على أساس التعاون الطويل الأمد والمتجه نحو المستقبل. وأعرب تشانغ لي تشي عن أن مكتب هانبان سوف يدعم التبادل حول ثقافة الطب الصيني التقليدي في تايلاند بكل وسعه، كما أشار إلى أمله لمشاهدة المزيد من الأطباء يخدمون أبناء تايلاند باستخدام الطب الصيني التقليدي.

تم الاعتراف بالطب الصيني التقليدي في تايلاند عام 2001، وشهد تطورا سريعا منذ ذلك الوقت. وفي الوقت الحالي، هناك ما يقرب من ثمانمائة طبيب يمارسون بشكل قانوني الطب الصيني التقليدي في تايلاند، ويزداد هذا العدد بأكثر من مائة طبيب سنويا.

(شبكة الشعب، بانكوك، السادس والعشرون من فبراير 2016، المراسل يانغ أو)

الصور: مكتب هانبان

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes