سورينام تستعد لتأسيس أول معهد كونفوشيوس

المصدر    شبكة وكالة أنباء شينخوا الوقت    2016-03-03 09:05:12 
 

وقعت جامعة سورينام في 1/3/2016 اتفاقية مع مكتب الخانبان الوطني الصيني لتعميم اللغة الصينية وذلك بالعاصمة باراماريبو، لتأسيس أول معهد كونفوشيوس بسورينام.

وصرح سفير الصين لدى سورينام السيد يانغ تسي قانغ، أنه منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ أربعين عاما تقريباً، شهدت العلاقات الثنائية بينهما تطورا كبيرا، وتحققت إنجازات كثيرة في مختلف مجالات التعاون بين البلدين.

وذكر السيد بانا وزير التعليم بسورينام خلال مراسم التوقيع، أنه تماشيا مع التطور السريع للاقتصاد الصيني وتعاظم تأثير الصين دولياً، فإن تأثير اللغة الصينية يزداد على المستوى العالمي يوماً بعد يوم. وتتميز سورينام بتعددية ثقافية فريدة، تعد اللغة الصينية والثقافة الصينية مكوناً مهماً بين هذه التعددية الثقافية. وأن تأسيس معهد كونفوشيوس بسورينام سيساعد السكان المحليين على دراسة واتقان هذه اللغة المهمة، ومزيد من التعرف على الثقافة الصينية، ويساعد تعميق التعارف والاندماج بين مختلف القوميات بسورينام. وأن وزارة التعليم بسورينام سوف تبذل قصارى جهدها لدعم تأسيس معهد كونفوشيوس، وتوسيع التبادل والتعاون بين جامعات البلدين.

وتقع سورينام في شمال شرقي أمريكا الجنوبية، ويبلغ تعدادها السكاني ما يزيد على 500 ألف نسمة، من بينهم 40 ألف من الصينيين المغتربين. ومنذ وصول أول مجموعة من الصينيين المغتربين إلى سورينام في 1853، قدم المغتربون الصينيون إسهامات مهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بسورينام، كما أصبحت الثقافة الصينية مكونا مهما من مكونات التعددية الثقافية في سورينام.

وكالة أنباء شينخوا مرفأ اسبانيا في 1/3/2016  تقرير قاوشينغ

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes