افتتاح فصل كونفوشيوس في مدرسة البنين في أوكلاند بحضور أكثر من ألفي ضيف والقنصل العام بأوكلاند

المصدر    شبكة الشعب الوقت    2016-03-11 11:10:30 
 

حضر القنصل العام بأوكلاند شيوي أر ون حفلة الافتتاح لفصل كونفوشيوس لمدرسة ويستليك الثانوية للبنين في 7 مارس 2016. بحضور أكثر من 2000 ضيف وتشريف عضو مجلس الوزراء النيوزيلندي يانغ جيان، ومدير المدرسة ديفيد فيرغسون، ومدير مركز معهد كونفوشيوس بأوكلاند السيد ياو تساي يو وهو نيوزيلندي، والمدير الصيني لمعهد كونفوشيوس بأوكلاند السيد سون قانغ، ومستشار وزارة التعليم النيوزيلندية للغة الصينية فو جي وي، وعدد من المسؤولين في مجال التعليم، ووسائل الإعلام، وأساتذة وطلاب المدرسة.

تقدم القنصل العام شيوي أر ون بالتهنئة لافتتاح فصل كونفوشيوس في مدرسة ويستليك الثانوية للبنين، وأبدى تقديره لاسهامات المدرسة في دعم تعليم اللغة الصينية، وزيادة التبادل والصداقة بين الشباب من الصين و نيوزيلندا. وقال إن هناك 294 مدرسة في نيوزيلندا الآن تقوم بتدريس اللغة الصينية، من بينها 101 مدرسة في أوكلاند. لقد شهدت اللغة الصينية انتشارا واسعا لزيادة عدد المتعلمين. كما أعرب القنصل العام عن أمله في أن يتعرف الأصدقاء النيوزيلندين على المزيد من الثقافة الصينية وذلك لتعزيز الصداقة بين الجانبين من خلال تعليم اللغة الصينية. وأعرب عن تمنياته الصادقة أن ينجح فصل كونفوشيوس في المدرسة في إعداد مزيد من الأكفاء الذين يألفون بالثقافة الصينية ويوطدون الصداقة ويدفعون التعاون بين الجانبين، ليساهم في دفع التنمية المشتركة بين الصين و نيوزيلندا.

من جانبهما تقدم كل من عضو مجلس الوزراء النيوزيلندي يانغ جيان ومدير معهد كونفوشيوس بأوكلاند ياو تساي يو، ومدير المدرسة ديفيد فيرغسون بالتهنئة وأعربا عن أملهم في أن تلعب المدرسة دورا أكبر في دفع تعليم الصينية وإعداد الأكفاء الذين لديهم الأفق الواسع لتعزيز التبادل والصداقة بين الصين ونيوزيلندا.

بعد مراسم الافتتاح، تفقد القنصل العام شيوي أر ون مباني المدرسة بمصاحبة مديرها ديفيد فيرغسون، وشهد درسا لتعليم الصينية، كما شارك في ندوة مع بعض الطلاب في المدرسة.

)شبكة الشعب ،10 مارس(

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes