معهد كونفوشيوس بجامعة ليفربول يتعاون مع المسرح المحلي لعرض "حماة البيئة"

المصدر    شبكة صحيفة الصين اليومية الوقت    2016-03-15 09:14:10 
 


جيمس باتيرسون الفائز ببطولة أوروبا في مسابقة جسر اللغة الصينية لعام 2015 يلقي كلمته

تعاون مؤخرًا معهد كونفوشيوس بجامعة ليفربول مع المسرح المحلي ايفري مان سيتر لإقامة نشاط ترويجي لحماية البيئة شارك فيه طلبة  من الجانبين الصيني والبريطاني، وقدَّموا في الوقت نفسه العرض المسرحي "حماة البيئة" تحت عنوان حماية البيئة، وشارك في العرض طلبة صينيون مغتربون.

وشارك في هذا النشاط الترويجي لحماية البيئة أكثر من 100شخص من الجمهور المحلي وطلبة المدارس المتوسطة والطلبة الصينيين الدارسين في الخارج. تناوب الطلبة البريطانيون والصينيون على المنصة المؤقتة الصنع للدعوة إلى حماية البيئة، حيث شرحوا من زوايا مختلفة كافة التحديات التي تواجه حماية البيئة في العالم، ونادوا بأن يرقي الجميع بوعيهم تجاه حماية البيئة.

شارك في النشاط الترويجي لحماية البيئة هذه المرة الزميل جيمس باتيرسون الفائز ببطولة أوروبا في مسابقة "جسر اللغة الصينية" لعام 2015م والذي يدرس حاليًا تخصص الفيزياء والهندسة في جامعة لانكستر البريطانية. ركز على طرح مشكلة مخلفات الغذاء في الوقت الحاضر في المملكة المتحدة والمشكلات البيئية التي تنجم عن ذلك، ودعا الناس للاهتمام بهذه المشكلة.

وتلا ذلك تقديم عرض مسرحية "حماة البيئة"، عرض الممثلون تأثير البيوت الزجاجية، والهواء والمجاري المائية، تلوث البحار والمحيطات، قمامات المدن، التعاون الدولي من أجل حماية البيئة وغيرها من الموضوعات.


لو جيا تشنغ الطالب الصيني الدارس بالخارج أثناء تقديمه للعرض المسرحي

كان الطالب الصيني المغترب لو جيا تشنغ الذي يدرس في قسم البناء بجامعة ليفربول هو أحد الممثلين الأساسيين في المسرحية. تحدث أثناء المسرحية عن التطور السريع للاقتصاد الصيني ومشكلات تلوث البيئة التي تواجهها، ولكن أعرب في الوقت نفسه أيضًا عن أنه يشبه التلوث الهوائي الخطير الذي واجهته لندن في الخمسينيات من القرن الماضي، ولكن في نهاية الأمر نجحت في معالجته، تعمل الصين في الوقت الحاضر على معالجة واسعة للتلوث البيئي. فهو على ثقة أنه في عصرهم هذا ستنجح الصين بكل تأكيد في معالجة مشكلة التلوث البيئي.

(شبكة صحيفة الصين اليومية)

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes