نيقولا "بطل الكونغ فو" البلجيكي يحصل على المركز الأول في مسابقة "جسر اللغة الصينية"

المصدر    وكالة أنباء شينخوا الوقت    2016-03-21 09:37:41 
 

حصل الطالب نيقولا "بطل الكونغ فو" بقسم اللغة الصينية جامعة لوفين على المركز الأول في الدور النهائي للدورة الخامسة عشرة لمسابقة "جسر اللغة الصينية" على مستوى بلجيكا، والتي أقيمت في 19/3 بالمركز الثقافي الصيني ببروكسل.

وخلال المسابقة، قدم نيقولا نفسه باللغة الصينية وذكر أنه بدأ التدريب على الووشو الصيني وهو في سن الرابعة عشرة، وقد حصل بعد ذلك عدة مرات على مراكز متقدمة في مختلف مسابقات الكونغ فو في بلجيكا، لتبدأ رحلة علاقته بالصين. وبعد أن زار الصين لأول مرة، جذبته اللغة والثقافة الصينية، فسجل اسمه لدراسة اللغة الصينية بقسم اللغة الصينية جامعة لوفين. ويذكر نيقولا أنه يرتبط حاليا بعلاقة عاطفية مع فتاة صينية، وأنه يتطلع لأن يلتقى بها في بكين.

وخلال الإجابة على أسئلة المسابقة، أظهر نيقولا تفوق ملحوظ، حيث أجاب على الأسئلة الثلاثة كاملة. كما عبرت الفقرة الفنية عن تميزه في تدريبات الووشو التي يحافظ عليها منذ سنوات، وحظي بالتصفيق الحاد من قبل الحضور. وفي الختام حصل نيقولا على المركز الأول وبطولة المسابقة على مستوى بلجيكا بسبب تفوقه في مراحل المسابقة الثلاثة.

كما أقيمت بعد ظهر ذلك اليوم، فعاليات الدورة التاسعة "مسابقة جسر اللغة الصينية" العالمية لطلاب المرحلة المتوسطة على مستوى بلجيكا، وحصلت الطالبة جاكلينا لوشي الطالبة بمدرسة الاتحاد الأوروبي والتي تتحدث الصينية بطلاقة على المركز الأول في المسابقة.

وذكر السيد تاوخونغ جيان المستشار التعليمي بسفارة الصين ببلجيكا في كلمته، أن المسابقة كانت رائعة للغاية، وأظهر المتسابقون تميزهم وعبروا عن مستوى الطلاب البلجيكيين المرتفع في اللغة الصينية والأداء الجيد في المسابقة،  وكان الطالب خيفي من جامعة لوفين قد حصل على المركز الأول في الدورة الثامنة لمسابقة "جسر اللغة الصينية" عام 2009 للطلاب الجامعيين حول العالم. وعلى مدار تاريخ المسابقة، حصل الطلاب البلجيكيون مرتين على المركز الأول ومرتين على المركز الثاني ومرتين على المركز الثالث.

كما أشار السيد تاو في كلمته إلى أن تدريس اللغة الصينية ونشر الثقافة الصينية في بلجيكا خلال السنوات الأخيرة يشهد تقدما جيدا إلى حد ما، وهناك تبادل ثقافي مستمر بين الصين وبلجيكا، حيث يوجد ببلجيكا التي يبلغ تعدادها السكاني 11 مليون نسمة ستة معاهد كونفوشيوس، كما يشهد تخصص دراسة اللغة الصينية اقبال متزايد من الطلاب البلجيكيين.

وكالة أنباء شينخوا بروكسل في 19/3  تقرير ووتشانغ رونغ

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes