السيد جانغ ده جيانغ يزور معهد كونفوشيوس بجامعة زامبيا

المصدر     الوقت    2016-03-24 08:44:27 
 

قام السيد جانغ ده جيانغ رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في 21/3 الجاري برفقة السيدة أينونجي نائبة رئيس زامبيا، بزيارة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة زامبيا، وحضر مراسم تسليم المبنى الجديد للمعهد واهداءه مجموعة من الكتب الصينية.


السيد جانغ ده جيانغ والسيدة أينونجي يزرعان شجرة الصداقة بمعهد كونفوشيوس

وزار السيد جانغ ده جيانغ قاعات التدريس بمعهد كونفوشيوس، وجرى بينه وبين المعلمين والطلاب حديث ودي. حيث تعرف من المعلمين على أحوال التدريس والطلاب بالمعهد، واستمع لتقرير مدير المعهد الصيني عن أحوال تدريس اللغة الصينية بالمعهد. وأكد السيد جانغ ده جيانغ على الدور الذي يلعبه معهد كونفوشيوس في مساعدة المواطنين الزامبيين في تعلم اللغة الصينية، والتعرف على الثقافة الصينية ودفع التبادلات الإنسانية بين الصين وزامبيا، وعبر عن تهانيه  للجهود والنتائج التي حققها معهد كونفوشيوس بإدخال اللغة الصينية في منظومة التعليم الجامعي والمتوسط في زامبيا.

وفي الختام، وصل وفد السيد جانغ ده جيانغ لمكتبة المعهد، وحضروا مراسم تسليم المبنى الجديد وإهداء مجموعة من الكتب للمعهد. وقام السيد جانغ بتسليم مفتاح المعهد للسيدة أينونجي وقائمة كتب تحتوي على 3000 كتاب. فيما عبرت السيد أينونجي عن شكرها للحكومة الصينية، متمنية العمر المديد للصداقة الصينية الزامبية.

يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة زامبيا تأسس في 7/2010، وساعد في تأسيس تخصص اللغة الصينية بجامعة زامبيا، وتعاون مع وزارة التعليم الزامبية في افتتاح عشرة برامج لتدريس اللغة الصينية في عشر محافظات على مستوى البلاد. وفي عام 2015، وصل عدد الدارسين بالمعهد لحوالي 7430 دارس ودارسة، وأقام أكثر من 800 نشاط ثقافي، شارك فيها حوالي 50 ألف مشارك ومشاركة. وتم تأسيس المبنى الجديد للمعهد بجامعة زامبيا بدعم من وزارة التجارة الصينية، وتبلغ مساحته الإجمالية ما يزيد على 6000 متر مربع، يشتمل المبنى الجديد على معمل الصوتيات وقاعة اجتماعات ومكتبة للمطالعة، وقاعة متعددة الأغراض، ويعد ثاني مبنى معهد كونفوشيوس بقارة أفريقيا يتم تأسيسه بدعم من الحكومة الصينية.

وخلال الزيارة، شاهد الضيوف من الجانبين الصيني والزامبي العروض الفنية الرائعة من تقديم معاهد كونفوشيوس، وقام السيد جانغ ده جيانغ والسيد أينونجي بغرس شجرة الصداقة بالمعهد، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

تصوير  دينغ لين  بوكالة أنباء شينخوا

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes